أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي


في عيد ميلاده| 21 محطة فنية في حياة «الشيخ جاكسون» أحمد الفيشاوي

محمد عصام

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 - 01:20 م

يحل اليوم 11 نوفمبر، ذكرى ميلاد المُمثل أحمد الفيشاوي، وهو فنان مميز وشامل كـ "ممثل ومخرج ومغني راب"، ويعد هذا الشمول الفني قد يرجع إلى انه تربى وسط عائلة فنية لها تاريخ فني كبير، ف هو أبن الممثلان "فاروق الفيشاوي وسمية الألفي".

وقف الفيشاوي أمام الكاميرا لأول مرة وكان ابن الـ 9 سنوات في عام 1989 خلال مُشاركة فيلم "المرشد"، إلى جانب والده فاروق الفيشاوي.

 

وبدأت مسيرة أحمد الفيشاوي الفنية في بداية عام 2000، وذلك من خلال مشاركته في مسلسل "وجه القمر" مع الفنانة الراحلة "فاتن حمامة"، وبدأت شهرته الحقيقية بعد دوره المميز الذي قدمه في عام 2004 بمسلسل "عفاريت السيالة" والذي يعد أول بطولة مطلقة له رغم صغر سنه.

وشارك الفيشاوي في  21 عمل سينمائي، بدأت عام 2000  بمسلسل "وجه القمر"، مع الراحلة فاتن حمامة، وفي عام 2001 قدم دوره المميز في مسلسل حديث الصباح والمساء، ومن ثم اشترك في "شباب أون لاين، وفيلم شباب على الهوا، وشارك الفنانة نبيلة عبيد في مسلسل "العمة نور"، وفي عام 2004 حصل أحمد الفيشاوي على البطولة المطلقة الأولى في مسيرته الفنية بمسلسل "عفاريت السيالة" مع الممثل حسن حسني وعبلة كامل من تأليف أسامة انور عكاشة، وفي عام 2005 حصل على بطولة فيلم "الحاسة السابعة" مع رانيا الكردي، ومُسلسل "السات كوم و"تامر وشوقية"

 

ولمع نجم الفيشاوي عام 2007 بعد مشاركته في فيلم "45 يوم" الذي تسبب في ضجة جماهيرية كبيرة لتقديمه دور الابن الذي يضحي بنفسه دفاعا عن ثمعة عائلته، وكما قدم الفيلم الكوميدي "ورقة شفرة"، و"واحد صفر"، ومسلسل "الجماعة"، وفيلم "678" وفيلم "تلك الأيام".

 

واصل أحمد الفيشاوي أعماله الفنية بشكل مميز، وأبرز الأعمال التي شارك فيها في السنوات الاخيرة "خارج الخدمة، سكر مر، القرد بيتكلم، الشيخ جاكسون، أولاد رزق" وغيرها من الأعمال التي نالت استحقاق جماهيري كبير.

 

يذكر أن احمد الفيشاوي يستعد لعرض العديد من الاعمال الجديدة في عام 2020، منها فيلم "أشابح أوروبا" و فيلم "كيرا والجن".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة