جامعة جنوب الوادي تشارك في الصالون العلمي الأول بـ«تعليم قنا» جامعة جنوب الوادي تشارك في الصالون العلمي الأول بـ«تعليم قنا»

جامعة جنوب الوادي تشارك في الصالون العلمي الأول بـ«تعليم قنا»

أبو المعارف الحفناوي الإثنين، 11 نوفمبر 2019 - 07:42 م

شاركت جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور يوسف الغرباوي رئيس الجامعة، في الصالون العلمي الأول الذي نظمته إدارة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم بقنا، والذي أقيم بقصر ثقافة قنا.

وترأس وفد الجامعة، الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق، بعضوية د. رأفت شيبة الحمد الأستاذ بكلية الزراعة، ود. ندي نبيل المدرس بكلية العلوم.

وتناول الدكتور محمود خضارى نائب رئيس جامعة جنوب الوادي للدراسات العليا والبحوث السابق، أهمية البحث العلمي ومعطياته، وكيف يكون قاطرة للتنمية وتحسين جودة الحياة، مؤكدًا أن جامعة جنوب الوادي تولي البحث العلمي أهمية كبرى، حيث يتم سنويًا عقد سلسلة من المؤتمرات العلمية المتخصصة في شتى المجالات بهدف عرض الأبحاث العلمية مع تقديم التوصيات التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وتحدث د. رأفت شيبة الحمد الأستاذ بكلية الزراعة، عن مكتب التايكو بالجامعة، وكيفية تسجيل الابتكارات والحصول على براءة الاختراعات وجهود المكتب في رعاية أصحاب الابتكارات والإبداعات المتنوعة.

وتطرقت د. ندى نبيل المدرس بكلية العلوم، لأهمية البحث العلمي في التخلص من الملوثات في المياه، باستخدام المواد النانومترية، وأوضحت كيفية استخدام قواعد البيانات في البحث، ونوهت إلى أهمية بنك المعرفة المصري وما به من كنوز المعرفة وإتاحتها بدون مقابل.

وفي نهاية الصالون، الذي شارك فيه قرابة 120 تلميذًا من مدارس قنا، وأدارت د. مها محسن مدير إدارة الموهوبين حوارًا بين الحضور والمحاضرين، وتحدث بعض التلاميذ عن أفكارهم وكيفية تنفيذها بمساعدة الجامعة، وذلك بحضور محمود عبد الوهاب مدير فرع ثقافة قنا ومحمود فاروق بثقافة قنا.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة