أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي


أهم 5 أدوار في مشوار أحمد الفيشاوي.. 3 مجرمين وطبيب ورياضي

هشام خالد السيوفي

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 - 09:41 م

 

تحل اليوم 11 نوفمبر، ذكرى ميلاد المُمثل أحمد الفيشاوي، وهو فنان صاحب مهارات شلامة إذ يجيد التمثيل وغناء "الراب"  يغني مميز وشامل كـ "ممثل ومغني راب"، ويعد هذا الشمول الفني قد بسبب انه تربى وسط عائلة فنية لها تاريخ فني كبير، فهو أبن النجمان "فاروق الفيشاوي وسمية الألفي".

مازل أحمد الفيشاوي، يحقق نجاحات كبيرة منذ ظهوره على الساحة الفنية، وتكشف "بوابة أخبار اليوم"، أهم خمس أدوار في مشواره الفني.

1- فيلم "ولاد رزق"

حقق الفنان أحمد الفيشاوي نجاحا كبيرا في فيلمه "ولاد رزق"، الذي طرح منه جزئين وتربع على عرش شباك التذاكر، وجسد الفيشاوي من خلاله دور "رجب رزق"، وشاركة في البطولة عدد من النجوم منهم أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد داوود ومحمد ممدوح تايسون.

تدور أحداثه حول مجموعة من الأشقاء يسيرون في طريق الجريمة على عهد قديم بينهم بان لا يفترقوا عن بعضهم ولكن بشرط أن يستعد الكل لتركها في يوم ما عندما يأتي القرار، لكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم فيتركهم الشقيق الأكبر رضا رزق (أحمد عز) والعقل المدبر لهم، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، بينما يتعرضون للخيانة، وتطاردهم الشرطة بدون سبب معروف.

2- فيلم "القرد بيتكلم"

ويعتبر هذا الفيلم هو نقلة كبيرة في عالم التصوير والتكنولوجيا، وهو من إخراج بيتر ميمي، وجسد الفيشاوي من خلاله دور "رشاد الشناوي".

وتدور أحداث الفيلم حول ساحرين شقيقين وهما طه الشناوي ورشاد الشناوي، يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن.

وشارك في بطولته كل من الفنان عمرو واكد وبيومي فؤاد وسيد رجب وريهام حجاج.

3- فيلم "ساعة ونص"

وهو فيلم بطولة جماعية شارك فيه معظم أبناء نجوم الفن ومن ضمنهم الفنان أحمد الفيشاوي وجسد من خلاله دور "عادل، والفنان كريم محمود عبد العزيز وأيتن عامر وأحمد السعدني ومحمد  إمام وأحمد فلوكس وأخرين.

وتدور أحداث الفيلم حول حادث قطار في مصر، يرصد الفيلم معاناة المصريين ومشاكلهم، من خلال قصص وحكايات مختلفة لركاب القطار المتجه إلى الصعيد، والتي تخبطت ما بين الفقر والمرض، والبطالة ومعاناة الهجرة خارج البلاد، إلى أن يقع حادث أليم يفوق عليه الجميع من غيبوبة دامية. وقد لقي الفيلم نجاحاً شديداً.

4- فيلم "122"

وهو فيلم رعب يدور في إطار تشويقي مثير عن قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياة إلي الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، ولكنهما يصابان بحادث أليم ويتم نقلهما إلي المستشفي، ليبدآ في مواجهة أسوأ كابوس في حياتهما، ويقضيان أوقات مفزعة بين جنبات هذا المستشفى.

وهذا الفيلم هو الأول من نوعه من ناحية التصوير بتقنية 4dx، وهو من بطولة طارق لطفي، وشاركه الفنان أحمد الفيشاوي وجسد من خلاله دور الطبيب "أمجد".

5- فيلم "الحاسة السابعة"

ويعتبر هو بداية إنطلاق أحمد الفيشاوي، وتدور أحداث الفيلم حول الشاب يحيى المصري، وهو شاب يحب الكونخ فو منذ الصغر، ويسعى لكي يكون بطل مصر وعندما يتحقق الحلم يكتشف أنه ليس مشهوراً لأن اللعبة ليس لها جمهور في مصر، فيفكر في مواجهة بطل الصين والعالم فومانشي، لكنه لن يستطيع هزيمته بدون امتلاكه للحاسة السابعة ورغم تحقيق أمنيته إلا أن حياته تنقلب رأساً على عقب ويفقد حبيبته وأصدقائه ليكتشف أنه يستطيع الانتصار دون الحاسة السابعة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة