صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لخلاف على الميراث.. الإعدام لقاتل شقيقه ونجله بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 - 09:56 م

عاقبت محكمة جنايات قنا، مزارعًا بالإعدام شنقًا، بتهمة قتل شقيقه ونجل شقيقه الآخر، والشروع في قتل زوجة شقيقه وأطفالها الثلاثة، وشقيقتها، بسبب خلافات على الميراث بقرية الحجيرات في قنا.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية المستشارين سعيد محمد الدسوقي الجزار، وشريف عفت مصطفى، وأمانة سر صلاح عبد الرحيم فراج، ومحمد حسني، وعلاء محمد.

تعود أحداث القضية إلى مايو عام 2015، عندما وجهت نيابة قنا إلى أبو السعود أحمد علي، مزارع، تهمة قتل شقيقه سعد أحمد علي، ونجل شقيقه الآخر زياد سعيد أحمد علي، والشروع في قتل أماني سعد أحمد علي، زوجة شقيقه وأطفالها محمود، وأحمد ومنى، وشقيقتها فاتن عبد الصبور، وذلك لوجود خلافات على الميراث بقرية الحجيرات بقنا.

وكشف التحريات، أن المتهم اقتحم منزل شقيقه حاملاً بندقية آلية وعدة طلقات نارية، قاصدًا قتل شقيقه وأسرته بالكامل، فقام بإطلاق الأعيرة النارية على كل من في منزل شقيقه، مما أدى إلى قتل شقيقه ونجل شقيقه الآخر وإصابة زوجة شقيقه وأطفالها الثلاثة، وشقيقتها، وفر هاربًا، فتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

تم إحالة القضية برقم 12125 لسنة 2015 جنايات قنا، والمقيدة برقم 3254 لسنة 2015 كلي قنا، التي عاقبت فيها محكمة الجنايات المتهم بالإعدام شنقا. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة