خلال انعقاد المؤتمر السنوي للتأمين
خلال انعقاد المؤتمر السنوي للتأمين


وزير المالية: مصر ستكون من أهم اقتصاديات العالم في 10 سنوات فقط

نرمين سليمان

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 - 02:48 م

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر ستكون خلال العشر سنوات المقبلة واحدة من أهم دول العالم التي تحقق نموا اقتصاديا.

 

وأضاف معيط خلال المؤتمر السنوي للتأمين وإعادة التأمين الثاني راندفو، "أن مصر كانت الفترة الماضية على حافة الانهيار، ولم يكن لديها أي دولارات، ولما كنت في وزارة الصحة مكانش في ١٥ مليون دولار لإدخال شحنة ادوية فيروس c والبنوك لم يكن لديها ذلك المبلغ، وبعد معاناة وتواصل مستمر مع البنوك استطعنا تدبير المبلغ وتوفيره في المحافظات، وأصبح لدينا الآن احتياطي أجنبي يكفينا أكثر من ٩ شهور".


وتابع: "مصر تهدف تحقيق مؤشرات هانة، حيث حققنا معدلات نمو اقتصادية من بين أعلى المعدلات عالميًا، ونستهدف خلال ٣ سنوات تحقيق ٧٪ نمو وتخفيض العجز الى أدنى مستوياته، مضيفًا " سننافس الصين في تحقيق أعلى معدلات نمو خلال الفترة المقبلة".


ولفت إلى أن البطالة انخفضت إلى أدنى مستوى لها بنسبة ٩٪ بعد أن كانت وصلت إلى ١٣٪ تقريبا، وتحولنا إلى دولة تبحث عن تصدير الكهرباء والغاز بعد أن كنا نعاني من أزمات حادة في توفير الكهرباء والغاز.


وأشار إلى أن مصر عانت من ضعف شبكة البنية التحتية والطرق وعدم توفير السكن الملائم، أما الوضع حاليًا أصبحنا نمتلك شبكة طرق عالية الجودة وبنية تحتية أفضل كثيرًا ومدن سكنية جديدة ومشروعات تنموية عملاقة.

 

يشار إلى أن الاتحاد المصري للتأمين، أعلن عن إقامة ملتقى شرم الشيخ السنوى الثانى للتأمين خلال الفترة من 11-13 نوفمبر الجاري تحت عنوان "إغلاق فجوة الحماية التأمينية لتحقيق الربحية فى صناعة التأمين" تحت رعاية وزارة قطاع الأعمال والهيئة العامة للرقابة المالية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة