ياباني و4 ألمان.. أول وفد سياحي يزور قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي
ياباني و4 ألمان.. أول وفد سياحي يزور قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي


ياباني و4 ألمان.. أول وفد سياحي يزور قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 - 07:07 م

شهدت المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال بنجع حمادي، اليوم الثلاثاء، زيارة أول سياح أجانب للمجموعة، منذ افتتاحها من قرابة شهرين، عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والتطوير الشامل بتكلفة 31 مليون جنيه.

وقال محمود عبد الوهاب مدني، مدير عام الشؤون الأثرية بمنطقة آثار نجع حمادي، إن المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال، شهدت اليوم زيارة وفود أجنبية عبارة عن ياباني الجنسية و4 ألمان، بالإضافة إلى رحلات مدرسية ومصريين.

وأوضح مصطفى فاروق، المدير المالي والإداري للشركة اليابانية "كوبي بوصان إيجيبت"، إن" يو إيموتو"، الذي يعتبر أول زائر ياباني، ومن أوائل الأجانب الذين زاروا المجموعة المعمارية، يعمل خبير زراعي بشركة كوبي بوصان باليابان والمسئول عن الزراعة بفرع الشركة بمصر، كان متواجدًا في نجع حمادي للقيام بدراسة بعض الأمور الخاصة بالنشاط الزراعي بالشركة اليابانية.

وأشار "فاروق"، إلى أن السائح أبدى إعجابه بالمجموعة المعمارية، وتصميها الأثري، فضلا عن حفاوة الاستقبال من أهالي نجع حمادي.

يذكر أن وزارة الآثار حددت أسعار التذاكر للقصر، وتبلغ سعر التذكرة للطلاب المصريين 5 جنيهات، و20 جنيه للطلاب الأجانب، و10 جنيهات للمواطن المصري، و40 جنيهًا للمواطن الأجنبي، وتبدأ الزيارة من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا يوميًا.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة