جيرالدين جريفيث - المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية
جيرالدين جريفيث - المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية


خاص| الخارجية الأمريكية عن ضرب غزة: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها

صابر سعد

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 - 08:45 م

 

علقت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جيرالدين جريفيث، على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلة: «نحن ندين بشدة الهجمات من غزة نحو إسرائيل».

 

وأضافت في تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، أن إسرائيل تتمتع بحق الدفاع عن نفسها بحسب وصفها، متابعة: «لا يمكننا أن نغفل عن حقيقة أن حماس تتحمل المسئولية الرئيسية عن الوضع الإنساني والاقتصادي الأليم.. إن سيطرة حماس على غزة تعرض حياة سكان القطاع للخطر».

 

وتفجرت الأوضاع، اليوم، بعدما اغتالت إسرائيل القيادي في حركة الجهاد، بهاء أبو العطا وزوجته، بغارة استهدفت منزل أبو العطا شرقي غزة.

 

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى 7 بعد استشهاد فلسطينيين جديدين في غارة إسرائيلية استهدفت أرضًا زراعية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

 

وتواصل طائرات الاحتلال قصف مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية مناطق مختلفة بالقطاع، كما تواصل الفصائل الفلسطينية إطلاق القذائف الصاروخية تجاه مواقع بلدات الاحتلال، وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسئوليتها عن استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين خلف موقع عسكري شرق رفح.

 

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم رصد 190 قذيفة صاروخية من قطاع غزة، مضيفا أن نحو 30 إسرائيليا أصيبوا بجراح مختلفة جراء سقوط أكثر من 160 صاروخًا من الفصائل الفلسطينية على مناطق متفرقة في البلاد منذ فجر اليوم بحسب تصريحاته.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة