صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ليلة قصف غزة| 11 شهيدًا.. ومطالبات بتدخل دولي ضد بلطجة إسرائيل

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 01:14 ص

 

أحداث متلاحقة يشهدها قطاع غزة منذ بداية الساعات الأولى ليوم الثلاثاء 12 نوفمبر، والذي شهد قصف من قوات الاحتلال الإسرائيلي للقطاع وردت عليه فصائل المقاومة بإطلاق عشرات الصواريخ.

بداية القصف


اشتعال الأحداث داخل القطاع بدأ مع اغتيال إسرائيل القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته اسماء، وهي العملية التي أدت لإصابة 4 من أطفاله.

بعد ذلك بدأت عمليات القصف للقطاع بعدما شن سلاح الجو الإسرائيلي هجوما على عدد من الأراضي الزراعية بالداخل، وهو الأمر الذي قُبل بإطلاق عشرات الصواريخ من جانب الفصائل الفلسطينية.


الصواريخ الفلسطينية أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إغلاق المدارس على الفور ومطالبة المستوطنين بالدخول إلى الملاجئ.

بعد ساعات قليلة من إطلاق الصواريخ الفلسطينية أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت حالة الطوارئ في منطقة غلاف غزة وحتى 80 كلم من القطاع، ولمدة 48 ساعة على الأقل، وقالت القناة السابعة الإسرائيلية إن جيش الاحتلال قرر استدعاء جنود الاحتياط لديه.

بينما أعلن موقع هيئة البث الإسرائيلية عن أن الصواريخ التي أطلقت على قطاع غزة على مدار اليوم وصلت إلى قرابة الـ100 صاروخ.


11 شهيدا.. ومطالبات برد فعل دولي

وقبل انقضاء اليوم من العدوان على قطاع غزة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن أن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 11 شخصا حتى الآن وأكثر من 45 جريحا.
وطالب رئيس الوزراء د. محمد أشتية المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني.

وقال أشتية بحسب وكالة معا الفلسطينية إن إسرائيل عليها أن تتوقف عن الجرائم التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني، داعيا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى ضرورة إيقاف تلك الانتهاكات.

وأدانت جامعة الدول العربية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني الذي ذهب ضحيته عدد من الشهداء والجرحى، ووصفته بأنه «استمراراً لمسلسل العدوان والإجرام المتصاعد للاحتلال».


أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بأشد العبارات  عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف دولي حازم لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة