سينوفا a1- لادا جرانتا سينوفا a1- لادا جرانتا

بعد طرح «جرانتا».. مقارنة بين أرخص سيارتين أوتوماتيك في السوق المصري

مصطفى محمود الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 09:11 ص

تعتبر السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي هي المفضلة في السوق المصري نظراً لسهولة القيادة والراحة في الزحام، وقد أعلنت شركة «لادا» أمس عن السيارة جرانتا المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بسعر 178.000 جنيه، والتي تعتبر أرخص سيارة أوتوماتيك في السوق المصري بعد أن سحبت اللقب من السيارة الصينية سينوفا A1 والتي يبلغ سعر الفئة الأوتوماتيك منها 184.000 جنيه، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مقارنة تفصيلية بين السيارتين.
لادا جرانتا


تأتي النسخة الأوتوماتيك من جرانتا بمحرك سعة 1600 سي سي، يولد قوة 98 حصان وعزم 145 نيوتن.متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات.


ويأتي الموديل الجديد من جرانتا بنفس أبعاد الموديل السابق بخلاف الطول الذي زاد بمقدار 8مم، ليوفر مساحة أكبر للتخزين والتي تبلغ 520 لتر وتزداد حتى تصل إلى 815 لتر عند طي الكنبة الخلفية.


يذكر أن «لادا جرانتا» حاصلة على 3 نجوم في اختبارات الأمان الروسية، وتم تزوديها بـ1 إيرباج وفرامل ABS، وزجاج كهربائي أمامي، وباور ستيرينج، وتكييف هواء، وسنترلوك.


سينوفا سيدان A1


سينوفا تصنع من قبل شركة بايك والتي تعتبر من أهم 4 شركات لانتاج السيارات بالصين المعروفة بالجودة وهي الشركة المصنعة لسيارات مرسيدس بنز وهيونداي والشركة الحاصلة على لقب أكثر العلامات التجارية الصينية تأثيراً بالعالم، وقد قامت شركة بايك بشراء تكنولوجيا المحركات والشاسيه وناقل الحركة من شركة ساب السويدية.

سينوفا تتميز بالقوة بفضل محركها «ميتسوبيشي» الياباني الذي يبغ سعته 1500 سي سي ويولد 113 حصان يتميز بأفضل أداء وأقل استهلاك للبنزين، وكذلك تتميز بنعومة الأداء وأقل صوت ضوضاء كما أنها مزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي أيسين ذو الـ 4 سرعات المستخدم في أشهر الماركات العالمية لتحقيق أسرع استجابة.


تحتوي سينوفا على مجموعة  من الكماليات والتجهيزات التي تشمل وسائد هوائية أمامية وفرامل مانعة للانغلاق ومانع للسرقة وكمبيوتر للرحلات وتكييف أوتوماتيك وأزرار للتحكم في الصوت في عجلة قيادة السيارة.


كما أنها مزودة بتطعيمات من ألوان متناقضة مع الطلاء لتعزيز ذلك الطابع الرياضى الشبابى الأنيق، وتتمتع السيارة بمواصفات الأمان من خلال فرامل ABS وتوزيع الكترونى لها EBS ووسائد هوائية.
علاوة على الكماليات التى تشمل شاشة تعمل باللمس ونظام صوتى وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ونظام التحكم فى المصابيح الأمامية وحساسات خلفية وحساسات للأمطار ومقاعد خلفية قابلة للطى، وجهاز إنذار ضد السرقة، 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة