ليلى علوي
ليلى علوي


ليلى علوي رئيس شرفي لمهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية

أحمد السنوسي

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 12:28 م

 

أعلن الفنان سمير صبري، رئيس مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية، تولي النجمة ليلي علوي، الرئاسة الشرفية لأول مهرجان عربي مخصص لعروض السينما الفرانكوفونية، والمقرر إقامة فعاليات الدورة الأولى منه خلال شهر يونيو من العام القادم ٢٠٢٠.

وأكد الفنان صبري، أن مكتبة الإسكندرية ستستضيف فعاليات المهرجان المختلفة وسيقام بالتعاون مع منظمة الدول الفرانكوفونية المخصصة للدول الناطقة باللغة الفرنسية، والتي تحتفل العام المقبل بيوبيلها الذهبي ومرور ٥٠ عاما على إنشائها.

وأضاف، أن هناك مشاورات لإدراج المهرجان وفعالياته على أجندة فعاليات احتفالات المنظمة باليوبيل الذهبي والتي تستمر طوال 2020، كما تضم لجنة المهرجان العليا نخبة من كبار الأدباء والسينمائيين منهم الكاتب محمد سلماوي والكاتب شريف الشوباشي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الأسبق والفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز والدكتور أنور مغيث والإعلاميتين سناء منصور وسلمى الشماع وآخرين.

وأوضح أن المهرجان بدأ في تلقى الأفلام المشاركة في دورته الأولى وأن إدارة المهرجان استقرت على أسماء المكرمين حيث تقرر تكريم ٣ شخصيات سينمائية بارزة إحداها شخصية مصرية والأخرى عربية والأخيرة فرنسية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة