الدكتورة ايناس عبد الدايم
الدكتورة ايناس عبد الدايم


عبد الدايم: «بينالي الطفل» حدث استثنائي بدأنا حصد ثماره

نادية البنا

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 01:16 م

 

قالت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة إن ميلاد بينالي للطفل على أرض مصر يعد حدثا استثنائيا نحصد ثماره اليوم بعد مساندة القيادة السياسية لدعم ورعاية الطفل المصري في شتى المجالات وخاصة الثقافية والفنية إيمانا بدورها في بناء الشخصية وتهذيب الوجدان .

جاء ذلك خلال حفل تسليم جوائز الدورة التأسيسية الأولى لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل الذي أقيم بالتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية وجمعية أمسيا للتربية عـن طريق الفن – إفريقيا والشرق الأوسط بحضور الدكتور خالد سرور رئيس القطاع ، د. سرية صدقي رئيس البينالي ، د. أحمد حاتم قومسير عام البينالي وذلك بمتحف الفن الحديث بساحة الأوبرا.

وقالت: اليوم نعبر لأطفال 19 دولة عن عن تقديرنا لمواهبهم من خلال تكريمهم في رسالة تشجيع لهم بعدد من الجوائز التى تمثل شهادة رسمية بان المستقبل لهم ووجهت التحية والتقدير لجميع الاطفال الذين شاركوا في البينالي وخاصة ذوى القدرات الخاصة الذين اضفوا عليه طاقة ايجابية وخيال .

من جانبه قال الدكتور خالد سرور ‘ن البينالى كان حلما وتحقق حيث يتبنى مواهب الاطفال ويحتضنها من مختلف بلدان العالم خالقا الدوافع الجاذبة لممارسة الفنون وإدراك قيمتها وتقدير رسالتها المعنية بالجمال ووجه الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة التأسيسة .

وأضافت رئيس البينالي إن المشروع يحتفى بالابداعات الفنية لأطفال العالم على ارض مصر حيث يعبر المشاركون من خلاله عن علاقتهم بالأماكن التي جذبت انتباههم وهو نتاح التعاون بين الموسسات الرسمية للدولة ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني الذي تمثله جمعية إمسيا مصر للتربية عن طريق الفن.

وقامت وزير الثقافة بتسليم الجوائز للفائزين وجاءت كالتالي:

أولا فئة 4 إلي 5 سنوات: فاز بالمركز الأول أطفال نادي سبورتنج الرياضي، المركز الثاني يحيى محمد المصطفى والمركز الثالث Lucy fraser من استراليا.

ثانيا فئة 6 إلي 9 سنوات: المركز الأول حبيبة عماد الدين، المركز الثاني فاطيما حازم محمد والمركز الثالث Eva Constantinescu من رومانيا.

ثالثا فئة 10 إلي 13 سنة: فاز بالمركز الأول بيري أيمن فتحي، المركز الثاني On Martina من رومانيا والمركز الثالث مايفل ايهاب اديب كامل.


رابعا فئة 14 إلي 18 سنة: فاز بالمركز الأول Dotiu Catalin Maria من رومانيا، المركز الثاني فريدة تامر نادر والمركز الثالث Li-Wing-Chi من الصين.

خامسا فئة ذوى القدرات الخاصة : فاز بالمركز الأول يوسف هشام عباس، المركز الثاني جوزيف أيمن شوقي والمركز الثالث محمد مصطفى هدايت عباس، كما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة للعمل الجماعي لأطفال مصر والمانيا التابعين للمدرسة الألمانية.

واختتم الحفل بفقرة موسيقية لمجموعة من شباب العازفين على الجيتار بقيادة الدكتور عماد حمدي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة