رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي
رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي


رئيس الوزراء الهندي يصل البرازيل للمشاركة في قمة «بريكس»

أ ش أ

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 01:16 م

وصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الأربعاء 13 نوفمبر، إلى البرازيل في زيارة رسمية يشارك خلاها في قمة "بريكس" السنوية المقرر أن تركز على بناء آليات للتعاون في مكافحة الإرهاب، وتعزيز علاقات الهند مع الاقتصادات الرئيسية الخمسة في العالم.


وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية أنه من المقرر أن يلتقي مودي على هامش أعمال قمة "بريكس"، الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو لمناقشة سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية.


وأضافت القناة الهندية أنه من المقرر أن يعقد أيضا مودي اجتماعات ثنائية منفصلة مع كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج.


وقال مودي، إنه خلال القمة تهدف الاقتصادات الرئيسية الخمسة في العالم إلى تعزيز تعاونها في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار بشكل كبير، كما أضاف أن دول بريكس ستسعى أيضا إلى تعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي وبناء آليات للتعاون في مكافحة الإرهاب.


يشار إلى أن البرازيل هي الرئيس الحالي للمجموعة - التي تضم الهند والبرازيل وروسيا والصين وجنوب أفريقيا - التي تمثل أكثر من 6ر3 مليار شخص أو نصف سكان العالم ولديها إجمالي ناتج محلي يبلغ 6ر16 تريليون دولار أمريكي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة