السفير الألماني بالقاهرة د. سيريل نون
السفير الألماني بالقاهرة د. سيريل نون


السفير الألماني: نقدر مجهودات مصر الجبارة للحد من الهجرة غير الشرعية 

آية سمير

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 01:57 م

قال السفير الألماني بالقاهرة د. سيريل نون، إن حكومته تقدر كثيرا وتمتدح الجهود المصرية الجبارة للحد من تدفق اللاجئين والهجرة غير الشرعية القادمة إلى أوروبا.

وأكد خلال مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء 13 نوفمبر أن ألمانيا تعتبر مصر شريك يُعتمد عليه وموثوق فيه تمامًا في هذا الصدد.

وأشار السفير، خلال المؤتمر الأول الذي يعقده بالقاهرة منذ توليه المنصب إلى أن حكومته على الرغم من كل شيء تحاول تقديم المساعدة من خلال الشراكات المختلفة الممكنة في هذا الشأن، والتغلب على مشاكل اللاجئين والتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة.

وأوضح السفير نون، أن ألمانيا تعمل حاليًا على برنامج لـ«إعادة التوطين»، ومن خلاله سيتم نقل حوالي 1600 لاجئ دخلوا إلى مصر بطريقة غير شرعية، سيتم نقلهم على ألمانيا من اجل إعادة توطينهم، موضحًا أن المستفيد الأول من هذا البرنامج هم النساء والأطفال.

وتطرق السفير للأوضاع في ليبيا، قائلا إن هناك عدد من الأطراف التي تحاول إثارة القلاقل في هذا البلد، لكن ألمانيا من جهتها تحاول وقف الصراع من خلال العمل للوصول لحلول شاملة ومساعدة جميع الأطراف ومنع وصول الأسلحة أو التدخل في الشأن الليبي.

وحول الموقف الإيراني الحالي وتطور الأوضاع فيما يخص الاتفاق النووي، أوضح السفير الألماني أن موقف بلاده إلى جانب بقية الدول الأوروبية بالإضافة للصين وروسيا هو الالتزام بهذه الاتفاقية.

وقال السفير عن بلاده: نشعر بالأسف لانسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاقية، مؤكداً أن موقف بلاده لم يتغير.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة