محلية النواب
محلية النواب


رئيس لجنة الإدارة المحلية: نحتاج إلى قناعات قبل إصدار التشريعات

حسام صدقة

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 02:55 م

قال المهندس احمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ظاهرة التعديات أصبحت تؤرق الجميع وتحتاج إلى تعاون وتنسيق بين كافة المؤسسات والوزارات لان الأوطان تبنى بالمؤسسات وليس الأفراد.
 وأضاف خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، اليوم الأربعاء 13 نوفمبر،  أن التعديات في مصر على كل شكل ولون فهناك تعديات على الأراضي الزراعية وتعديات على الأراضي المملوكة للدولة وتعديات على أملاك نهر النيل وفروعه وتعديات على حرم الشواطئ وتعديات على نهر الطريق والأرصفة وتعديات من البلطجية في مواقف عشوائية وتعديات من السياس في الشوارع كل هذه الأمور واضحة وضوح الشمس ولا بد أن تتعامل معها المحليات.
وأكد أن مصر بلد كبير وبها أكثر من 100 مليون مواطن ولدينا مشاكل اقتصادية واجتماعية وثقافية، وإذا كانت قناعة المسئولين هي التعامل بالقبضة الأمنية فقط في تلك الأمور فهي أمر لا يمكن تصوره، وأضاف أن التعلل في ملف الإزالات بالدراسات الأمنية أمر غير مقبول، لان القانون لا يوجد فيه ما يسمى بالدراسات الأمنية.
وأوضح أننا الآن نحتاج أن نولد قناعات قبل إصدار التشريعات، ولابد من منظومة متكاملة بين كافة الوزرات ومنسقها الحقيقي وزارة التنمية المحلية من أجل القضاء على ظاهرة التعديات.
 جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لطلبات إحاطة مقدمة من كل من النائبة انجي مراد والنائبة غادة عجمي حول تدهور حالة منطقة محطة رمسيس والميدان بصفة عامة وانتشار ظاهرة الأسواق العشوائية بحيط خطوط السكك الحديد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة