جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


صور| سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة يزور جامعة الأزهر

إسراء كارم

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 05:39 م

قام سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلين يرافقه الملحق الثقافي الدكتور خالد بن عبد النامي، حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، وبحضور عمداء الكليات بالجامعة.

في بداية اللقاء أعرب الدكتور محمد المحرصاوي، عن سعادته بالزيارة للجامعة التي تحرص على دعم علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين البلدين، وثمّن على قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلديّن، والتي تعد امتداداً للروابط التاريخية وقيم التآخي التي دائماً ما جمعت بينهما عبر عقود طويلة .

وأكد على حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تعميق أواصر التعاون بين البلدين في كافة المجالات لاسيما التعاون الأكاديمي والبحثي، ونوه باهتمام فضيلته بكافة الطلاب الوافدين .

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والتعليمي ومناقشة عدد من القضايا التي من شأنها دعم الطلبة السعوديين وتوفير المناخ الملائم لهم، كما قام السفير بجولة داخل مبني كلية طب الأسنان، والتقى بعميد الكلية الدكتور مصطفي عبد الغني .

من جانبه، أكد السفير نقلي أن مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة تعد قبلة للعلم النافع لقاصديها من شتى بقاع الأرض، معبرا عن سعادته لزيارة لجامعة الأزهر، وبوجوده في اعرق وأقدم الجامعات التي عرفها العالم وأكد أن سر بقاء الأزهر الشريف على مدار أكثر من ألف عام يكمن في التزامه بالمنهج الوسطى المعتدل، وفي هذا دلالة وتأكيد واضح على مكانة الأزهر الشريف .

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية والتقاط الصور التذكارية توثيقا للزيارة.
وجاء اللقاء في إطار جهود سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة والملحقية الثقافية في التواصل مع الجامعات المصرية والالتقاء بمسئوليها للوقوف على ما تقدمه لخدمة الطلبة السعوديين الدارسين بها. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة