كرة اليد
كرة اليد


دوري اليد| الأهلي في جزيرة الورد غدًا.. والزمالك يصطدم بسموحة

محمد عادل سالم

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 06:17 م

تتواصل بطولة دوري المحترفين لرجال كرة اليد ودوري المرتبط لمواليد "٢٠٠٢" غدًا، بتسع مواجهات مهمة في الجولة الـ12 للمسابقة، حيث يحل الأهلي متصدر جدول المسابقة حاليًا ضيفًا على نادي جزيرة الورد على ملعب الأخير في جامعة المنصورة، وذلك في الساعة السادسة مساء، ويسبقها مباراة المرتبط في الرابعة عصرا.

ويستضيف الزمالك في الساعة الرابعة عصرًا منافسه سموحة السكندري بصالة الزمالك، فيما تقام مباراة المرتبط بين الفريقين في الساعة الثانية ظهرًا.

ويلعب طلائع الجيش مع الطيران على ملعب الأول، في نفس التوقيت، ويستضيف الزهور فريق البنك الأهلي، فيما يواجه فريق 6 أكتوبر نظيره نادي الحوار على صالة جامعة المنصورة.

وتقام 3 مباريات في توقيت واحد هو السادسة مساء، ويسبقها مباراة المرتبط في الرابعة عصرًا، حيث يستضيف الجزيرة فريق أصحاب الجياد السكندري على صالة المركز الأولمبي بالمعادي التي يستأجرها الجزيرة بسبب عدم وجود صالة مغطاة بالنادي، فيما يحل سبورتنج ضيفًا على الفيوم على صالة الأخير، فيما يواجه حدائق الأهرام نظيره المعادي على ملعب استاد 6 أكتوبر الدولي، وتختتم مباريات الجولة اليوم بمباراة هليوبوليس والأولمبي السكندري على ملعب الأول بمدينة الشروق.

ويتصدر الأهلي قمة الجدول حتى الآن برصيد 60 نقطة وبفارق نصف نقطة عن الزمالك في المركز الثاني، الذي خسر أمام الجزيرة في الجولة الماضية بنتيجة (٣٢/٢٨) في أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن، وهي النتيجة التي منحت الأهلي تصدر المسابقة بعد احتساب النقاط الاعتبارية لمرحلتي دوري المرتبط لمواليد "٢٠٠٠" و"٢٠٠٢" التي ترتبط نتائجهما بنتائج مسابقة دوري المحترفين لمرحلة عمومي الرجال حتى نهاية الدور الأول فقط، بعدها تدخل أفضل ثمانية أندية في مسابقة المحترفين للرجال في المنافسة بنظام الدوري من دور واحد، دون ارتباط نتائجهم بنتائج فرق مرحلتي دوري المرتبط لمواليد "٢٠٠٠" و"٢٠٠٢" وفقا للوائح اتحاد كرة اليد المعمول بها حاليًا لتشجيع الأندية الاهتمام بالناشئين والشباب.

ويتصدر فريق طلائع الجيش قمة دوري المرتبط مواليد "٢٠٠٠" بعد 10 جولات فقط متساويًا مع الأهلي في المركز الثاني برصيد 28 نقطة لكل منهما ولكن الأفضلية للفريق العسكري بفارق ٣٠ هدفًا، فيما يحل الزمالك في المركز الثالث برصيد 27 نقطة ثم سبورتنج رابعا بفارق نقطة عن الزمالك وهليوبوليس في المركز الخامس برصيد 24 نقطة، والجزيرة سادسا برصيد 23 نقطة.

وأسفرت نتائج الأسبوع العاشر للمرحلة عن فوز الزمالك على الزهور بنتيجة (٢٧/٣٢)، فيما تعادل الأهلي مع الأولمبي السكندري (٢٣/٢٣)، وهي النتيجة التي حرمت الأحمر من تصدر قمة الجدول، فيما فاز الجزيرة على الفيوم (١٥/٢٤) وطلائع الجيش على سبورتنج (١٨/٢٣)، وهيليوبوليس على ٦ أكتوبر (٣٣/٣٤)، والطيران على المعادي (٢٥/٣٤)، والبنك الأهلي على حدائق الأهرام بصعوبة (٣٢/٣٣)، وتعادل الحوار مع سموحة (٢٨/٢٨)، فيما فاز أصحاب الجياد على جزيرة الورد (٢٨/٣٠).

وفي مرحلة المرتبط لمواليد "٢٠٠٢"، يتصدر فريق البنك الأهلي قمة المسابقة برصيد ٣٢ نقطة بفارق نقطة واحدة عن النادي الأهلي في المركز الثاني، ثم الزمالك في المركز الثالث متساويا مع "سبورتنج" في المركز الرابع برصيد ٣٠ نقطة لكل منهما، ولكن الأفضلية للأبيض بفارق الأهداف، وذلك حتى الأسبوع الـ11 للمسابقة قبل انطلاق مباريات الجولة الـ12.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة