ارشيفية
ارشيفية


مباحث القاهرة تضبط تشكيلا عصابيا تخصص في تزوير الشيكات البنكية

محمود ثروت

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 06:38 م

تمكن ضباط مباحث القاهرة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بأنهم مندوبون عن شركة وقيامهم بتزوير شيكات بنكية فى مدينة نصر، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بشكوى داخل فرع البنك الأهلي المصري بمدينة نصر، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع «ك.م.أ» 50 سنه، نائب مدير عام الفرع، والذي قرر بتضرره من «م.م.ع» 66 عاما مهندس مدني، وشريك بشركة حلويات، لقيامه بالحضور لفرع البنك لصرف شيك بمبلغ 211.525 ألف جنيه، مسحوب على فرع البنك بالسويس وبالاستعلام عن الشيك تبين أنه مزور.

وبمواجهته قرر بتحصله على الشيك من أحد الأشخاص، ادعى أنه مندوب من شركة نظير توريد حلويات من الشركة عمله، ونفى علمه بكون الشيك مزور.

بإجراء التحريات، ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «م .م.ر» 46 سنه عاطل، و«ك.م.ا» 46 سنه، عاطل، و«ا.ج.م» 25 سنه، عاطل، و«ع.ه.ع» 41 عاما، عاطل و«ر.م.م» 52 سنه، عاطل و«م.م» 54 سنه، عاطل، و«أ.ا.ب»54 سنه، عاطل.

بتقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، بأماكن ترددهم تمكنت قوة من وحدة مباحث القسم من ضبطهم وبحوزتهم سيارة ماركة «جيلى» ملك المتهم الثاني، وأوراق وأذونات توريد وشيكات بنكية مقبولة الدفع على بياض "مزورين"، وبمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وبتطوير مناقشتهم للربط بينهم وبين القضايا المجهولة، أقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي، في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بأنهم مندوبين عن شركة، وقيامهم بتزوير شيكات بنكية باسم الشركة والاستيلاء على ما بحوزتهم من بضائع مختلفة والتصرف فيها بالبيع.

اعترف المتهمين بارتكاب 4 حوادث نصب بذات الأسلوب، واقروا بقيامهم بالتصرف في المسروقات بالبيع، وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 190 ألف جنيه متحصلات بيع وقائع السرقة، وكذلك ضبط كمية من حلوى المولد النبوي، باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهم بالسرقة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة