جلال دويدار جلال دويدار

رحلة

سوق لندن السياحى والموسم الجديد؟

جلال دويدار الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 07:53 م

 مع التنامى المتواصل فى حركة السياحة العالمية.. كان من الطبيعى ازدياد الإقبال على المشاركة فى فعاليات الأحداث السياحية الدولية التى تحرص على تنظيمها العديد من الدول. ارتباطًا فقد شهدت العاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضى انعقاد سوقها الدولى للتسويق السياحى السنوى WTM بمشاركة مصرية عَلِى أعلى مستوى.
وفى عملية متابعة لأنشطة ولقاءات الوفد المصرى المشارك فى سوق لندن السياحى الدولى برئاسة د.رانيا المشاط وزيرة السياحة.. فإن الشعور السائد اتسم بمشاعر عالية التفاؤل. كان من الطبيعى أن تنعكس هذه الأجواء فى اللقاءات الإعلامية التى أجرتها الوزيرة مع أجهزة الإعلام العالمية.
فى ظل هذا الشعور الذى أشاع موجة من الفرح والسعادة برزت التوقعات بمزيد من الانطلاق والانتعاش للسياحة المصرية - صناعة الأمل فى الفترة القادمة. يأتى ذلك كمحصلة فاعلة لقرار رفع حظر السياحة البريطانية إلى مقصد شرم الشيخ ومناطق جنوب سيناء.
>>>
أهمية هذا القرار أن انعكاسات تأثيره لن تقتصر على السياحة البريطانية بشكل خاص ولكنها سوف تؤدى أيضا إلى إنعاش الأسواق السياحية الأخرى بشكل عام. مرة أخرى تجدر الإشارة إلى أن هذه المتغيرات الإيجابية لصالح السياحة المصرية.. استندت أساسًا إلى الإنجاز الذى تحقق بإقرار الأمن والاستقرار على الأرض المصرية.
من ناحية أخرى جرى أيضا خلال لقاءات الوزيرة مع شركات السياحة بحث مطالب هذه الشركات وخطوات وضوابط برنامج التحفيز لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر. حرصت الوزيرة أن توضح لهم الجهود المبذولة لهيكلة وتنظيم العمل بأجهزة السياحة من أجل الارتفاع بمستوى ما يتم تقديمه من خدمات المتعاملين مع السوق المصرى.
>>>
ما تم تناوله فى اجتماعات الوزيرة وأعضاء الوفد الرسمى فى سوق لندن كان مثار الأسئلة والاستفسارات فى لقاءات وزيرة السياحة مع ممثلى وسائل أجهزة الإعلام الذين التقت بهم خلال تواجدها فى هذا الحدث الدولى الكبير. يضاف إلى ذلك التقاؤها بعدد من وزراء ومسئولى السياحة فى الدول المشاركة إلى جانب قيادات المنظمة الدولية للسياحة.
بالطبع فإن كل هذه التطورات والمتغيرات الإيجابية مدعاة لحماس اللواء خالد فودة محافظ البحر الأحمر. عبر من هذه المشاعر فى عدة لقاءات مع ممثلى أجهزة الإعلام والشركات السياحية الذين كانوا حريصين على الالتقاء به.. تناولت الأسئلة والأجوبة استعدادات شرم الشيخ لاستقبال حركة التدفق السياحى بعد قرار رفع الحظر. ما يمكن قوله إنه كان هناك إجماع على وجود طلب كبير من هذه الأسواق على زيارة مصر. أشاروا إلى أن التطورات الأخيرة سوف تكون دافعا لتأكيد هذا الإقبال.
>>>
من حسن الحظ أن يواكب فعاليات سوق لندن افتتاح معرض توت عنخ آمون الذى يضم ١٥٠ قطعة من مقتنياته. حضر هذا الحدث د.خالد العنانى وزير الآثار والعالم الأثرى الشهير وزير الآثار الأسبق د. زاهى حواس. لاجدال أن هذا المعرض يعكس عظمة الحضارة المصرية. على ضوء الإقبال الجنونى على مشاهدته فإنه سوف يمثل أكبر دعاية هائلة للسياحة إلى مصر.
اتصالًا فقد خصصت وزارة السياحة فى تصميمها الجناح المصرى فى سوق لندن جزءًا منه لافتتاح المتحف الكبير العام القادم.
 وحول ما هو متوقع للسوق البريطانى من نمو فى الفترة القادمة قال لى عمرو العزبى رجل الخبرة السياحية الطويلة ورئيس المكتب السياحى المصرى فى لندن إن المكتب يشهد هذه الأيام زيارات واتصالات من جانب منظمى الرحلات طلبا للمعلومات حول الإمكانات المتاحة للحجوزات.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

مصرنا فى منتدى أخبار اليوم مصرنا فى منتدى أخبار اليوم الخميس، 05 ديسمبر 2019 07:00 م
أحلام وأوهام أردوغان أحلام وأوهام أردوغان الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:58 م
التأمين الصحى «2» التأمين الصحى «2» الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:56 م
التعاملات اليومية التعاملات اليومية الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:55 م
الطابور الخامس الطابور الخامس الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:52 م
أزمة حلف..!! أزمة حلف..!! الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:51 م
بس خلاص بس خلاص الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:50 م
إييييييييه دنيا إييييييييه دنيا الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:49 م

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة