هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون


هيلاري كلينتون: ميجان ماركل تواجه حملة عنصرية 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 08:07 م

  قالت مرشحة الرئاسة ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، أن ميجان ماركل زوجة الأمير هاري تواجه حملة من التعليقات العنصرية القاسية منذ أكثر من ثلاثة سنوات.


وفي حوار لها مع إيما بارنيت في راديو BBC، أوضحت كلينتون أن السنوات الثلاثة الماضية كان بهم الكثير من المعاملات القاسية والخاطئة تجاهها.


ووفقًأ لتقرير نشرته الديلي ميل البريطانية، فإن ميجان واجهت هجومًا واسعًا خاصة في الأشهر الأخيرة، مما دفع الزوج –هاري- للتصريح بأن زوجته تعاني من حملة شعبية ممنهجة، خاصة من بعض الصحف البريطانية، الأمر الذي دفع الثنائي للجوء للقضاء.


وقالت هيلاري في تصريحاتها: «عندما تعود قبل ثلاثة أعوام من الآن في وقت إعلان خطبة هاري وماركل، نلاحظ بسهوله أن العنصرية في التعليقات كانت واضحة ضدها منذ هذه اللحظة، الأمر كان يمكن ملاحظته بسهولة من خلال منصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، كما ساهم بذلك وجود تيارات بعينها تدعم التنمر والعنصرية.»


وتابعت: «لقد رسمت ميجان طريقها في الحياة بنفسها، ثم وقعت في الحب، وكذلك فعل هاري، هذا شيء يجب أن يحتفي به العالم، لأنك عندما تنظر إليهما تعلم أن ذلك حب حقيقي. أنا أم، وأشعر بها، وأود لو أطمأنها أن كل سيء سيصبح على ما يرام.»


جاءت هذه التصريحات خلال ترويج كلينتون لكتابها الجديد «النساء الشجعان: قصص مفضلة عن الشجاعة والمرونة».


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة