اللواء راضي عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك
اللواء راضي عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك


فيديو| «حماية المستهلك» يحذر: عقوبات التخفيضات الوهمية تصل لـ2 مليون جنيه

رضا خليل

الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 01:09 ص

أكد اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، على دور الجهاز في الوعي لدى المستهلك وتوجيهه للجهة المسئولة في حال وجود أي مشكلة في التخفيضات، منوها أنه تم استدعاء أصحاب الشركات التي أعلنت انضمامها لتخفيضات "الجمعة السوداء"، ومناقشة الأمر وإبلاغهم بأن القانون هو الفيصل .

وتابع "عبد المعطى" - خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc تقديم  إيمان الحصري، الأربعاء 13 نوفمبر- قائلا: " من يرغب في الإعلان عن هذه التخفيضات عليه أن يلتزم بالضوابط القانونية المنظمة ومن يخالف سيقع تحت طائلة القانون، منوها أنه سيطبق أحكام قانون حماية المستهلك التي قد تصل عقوبتها لغرامة 2 مليون جنيه.

وأوضح  رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم التأكيد على الشركات التي تسترك في تخفيضات "البلاك فرايداي"، على أن الجهاز والمواطن رقيب عليهم لضبط هذه الممارسات، مشيرا إلى أنه تم إلزام المحلات بالإعلان عن رقم حماية المستهلك بشكل واضح في حالة وجود شكوى .

وشدد "عبد المعطي" على  أن العقوبات قد تصل إلى 2 مليون جنيه في القانون في حالة الإعلانات الخادعة أو الوهمية في البلاك فرايداي، لافتًا إلى أنه يجب الالتزام بكل الضوابط التي تم عرضها على الشركات، من أهمها؛ أن يكون الإعلان واضح، وأن تكون جودة السلعة جيدة، مؤكدًا أن غير الملتزمين سينالون عقوبات القانون.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة