صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


أخبار«فاتتك وأنت نايم»| حماية المستهلك يحذر: عقوبات التخفيضات الوهمية تصل لـ2 مليون جنيه

رضا خليل

الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 09:06 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ تزوجت سرًا.. ننشر التفاصيل الكاملة لاختفاء طالبة جامعية في أسيوط

ــ تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط من كشف غموض اختفاء طالبة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط بعد تداول شائعات حول اختطافها.

بدأت تفاصيل الواقعة عقب تلقي قسم شرطة أسيوط الجديدة بلاغًا بتغيب «سارة.ن» الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، واختفائها بعد خروجها من الكلية، وعدم عودتها لمنزلها، ما أثار حالة من القلق بين أفراد أسرتها وطلاب الجامعة.

2 ــ  إزالة ٢٠ عقارًا بمنطقة المدابغ وتسكين ١٩ أسرة من الأهالي

ــ تابع اللواء احمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية عملية استكمال أعمال الهدم والإزالة لتنفيذ الخطة الموضوعة للإخلاء منطقة عزبة المدابغ وذلك استعدادًا لتطويرها.

وأكد فؤاد أنه تم هدم 20 عقار وحصر قاطنيها وتسكين 19 أسرة مستحقة بالوحدات السكنية بمدينة بدر كما تم إخلاء 12 عقار من السكان تمهيدًا لإزالتها وحصر قاطنيها، كما تبين استحقاق 15 أسرة أخرى وجاري تسكينهم.

3 ــ رئيس «النواب» في رسالة لياسر رزق: مؤسسة أخبار اليوم كانت ولا تزال مرآة صادقة للمجتمع

ــ  أكد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أن مؤسسة أخبار اليوم كانت ولا تزال مرآة صادقة للمجتمع ونوراً هادياً يكشف الطريق.

وقال الدكتور عبدالعال - في رسالة بعث بها إلى ياسر رزق رئيس مجلس الإدارة بمناسبة العيد الماسي لأخبار اليوم- أن رسالة المؤسسة بما تضمه من رواد وما سبقهم من الرعيل المؤسس كانت هى إظهار الحقائق في إطار من أدب الحوار والبعد عن الإثارة ومراعاة الأهداف القومية والصالح العام. 

4 ــ ندوة حول التعاون الأثري بين بلجيكا ومصر

ــ عقدت ندوة حول التعاون الأثري بين بلجيكا ومصر بالقاهرة، ويهدف هذا اللقاء الذي نظمته سفارة بلجيكا إلى تسليط الضوء على خبرة ودراية علماء الآثار والمصريات البلجيكيين، وتاريخ التعاون المصري البلحيكي في الاكتشافات الأثرية .

جاء هذا اللقاء على هامش المؤتمر الدولي الثاني عشر لعلم المصريات الذي عقد في مصر.

5 ــ منتخب البرازيل يصل إلى السعودية ضمن فعاليات «موسم الرياض»

ــ وصل منذ قليل، منتخب البرازيل إلى المملكة العربية السعودية، استعدادا لملاقاة منتخب الأرجنتين، الجمعة 15 نوفمبر على "ملعب جامعة الملك سعود" والذي يحتضن لقاء "السوبر كلاسيكو"، والذي يقام ضمن فعاليات "موسم الرياض".

ويعد اللقاء هو الأضخم من نوعه في المنطقة، بجلنب أنه أول لقاء كروي عالمي في السعودية بعد إطلاق التأشيرة السياحية التي تتيح للراغبين زيارة المملكة.

6 ــ تدهور الحالة الصحية لمدرب منتخب الشباب السابق

ــ تدهورت الحالة الصحية لمحمد الصيفي، مدرب منتخب مصر للشباب السابق، بعدما أجرى 7 عمليات جراحية متتالية خلال الأسابيع الماضية ويرقد بالعناية المركزة بإحدى مستشفيات منطقة مصر الجديدة.

ويخضع الصيفي لجراحة عاجلة غدًا، الخميس، أملاً في تحسن حالته الصحية والتي يتابعها الدكتور خالد الفقي، أستاذ الجراحة بطب عين شمس، والذي أوصى بمنع الزيارة عنه إلا في أضيق الحدود.

7 ــ فيديو| عقيل : استعرضنا خطوات تحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر

ــ قال أيمن عقيل رئيس البعثة الدولية لمتابعة الاستعراض الدوري الشامل، إنه كان هناك حوارًا بين الوفد الحكومي المصري والبعثات الدولة في فعاليات جلسات المجلس الدولي لحقوق الإنسان في جنيف، وطلبت 136 بعثة الكلمة ووجهوا تساؤلات للحكومة المصرية، وتابع قائلًا : تحدثنا عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف عقيل خلال  مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء dmc المذاع على قناة dmc، اليوم الأربعاء، أن الهدف من الاستعراض تحسين أوضاع حقوق الإنسان وأجبنا على التساؤلات الخاصة بالاقتصاد وبطاقات التموين قائلا : "كان هناك جلسة مهمة لأنها تتحدث عن قانون التظاهر والتمكين السياسي للمرأة والتعذيب وأهم ما أثير في الندوة إدعاء منع مصر التظاهر.

8 ــ فيديو| «حماية المستهلك» يحذر: عقوبات التخفيضات الوهمية تصل لـ2 مليون جنيه

ــ أكد اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، على دور الجهاز في الوعي لدى المستهلك وتوجيهه للجهة المسئولة في حال وجود أي مشكلة في التخفيضات، منوها أنه تم استدعاء أصحاب الشركات التي أعلنت انضمامها لتخفيضات الجمعة السوداء، ومناقشة الأمر وإبلاغهم بأن القانون هو الفيصل .

وتابع عبد المعطى- خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc تقديم  إيمان الحصري، الأربعاء 13 نوفمبر- قائلا: «من يرغب في الإعلان عن هذه التخفيضات عليه أن يلتزم بالضوابط القانونية المنظمة ومن يخالف سيقع تحت طائلة القانون، منوها أنه سيطبق أحكام قانون حماية المستهلك التي قد تصل عقوبتها لغرامة 2 مليون جنيه».

9 ــ فيديو | مصطفي الفقي: لبنان «ترمومتر» المنطقة العربية

ــ قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، إن لبنان تعتبر  «ترمومتر» المنطقة العربية، مشيرا إلى أن دفع فواتير كل المشاكل التي وقعت بها، بداية من الأزمة الفلسطينية، والسورية، وانتهاء بالصراعات الطائفية داخل الشرق الأوسط.

وأضاف الفقي، خلال لقائه في برنامج «يحدث في مصر» تقديم  الإعلامي شريف عامر المذاع علي قناة mbc مصر، اليوم الأربعاء 13 نوفمبر، أن الوجود الإيراني وحزب الله داخل لبنان غيَّر موازين القوى بداخله بشكل كبير، حيث حوصر بين تلك القوى، منوها إلى أن لبنان تعرض للفساد الإداري لسنوات طويلة، ما أثر عليه خلال السنوات الأخيرة.

10ــ مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان: مصر تستوفي تعاقداتها الدولية

ــ قال السفير أحمد جمال الدين، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، إن اليوم شهد جلسة هامة لمصر في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، مشيرا إلى أنه كان هناك حضورًا كثيفًا من كل الدول ومن المجتمع المدني المصري لافتا إلى أن المستشار عمر مروان عرض التقرير أولًا، منوها أن حوالي 136 دولة طلبت كلمة وهذا يعتبر رقم قياسي.

وأضاف جمال الدين، خلال مداخلة  هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج مساء dmc، المذاع على فضائية dmc اليوم الأربعاء، أنه تم طرح عدد من الأسئلة الهامة على مصر، وأن مصر كانت مستعدة لهذه الأسئلة وتم الرد عليها بمنتهى الشفافية والحرفية والموضوعية، مشيرا  إلى أن هناك إطار دستوري وقانوني يحكم التعذيب داخل السجون .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة