صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الإعدام ينتظر تاجر لاتهامه بالإتجار بالهروين في جزيرة الدهب

مصطفى عبدالله ميري الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 09:28 ص

اعترف تاجر هيروين تم القبض عليه، قبل ترويجه كيلو من المخدر، أنه اعتاد ترويج الهيروين على عملائه، عن طريق استخدام سيارة ملاكي في التنقل بين منطقة سكنه بجزيرة الذهب، وبين أماكن ترويج بضاعته.


البداية كانت عند ورود معلومات لمعاون مباحث قسم شرطة الجيزة، تفيد اتجار عاطل يدعى «عمر» بالمواد المخدرة، واستعداده لترويج كمية من مخدر الهيروين على عملائه، وبإعداد الاكمنة اللازمة وبالحصول على إذن من النيابة، تم ضبط المتهم، وبحوزته كيلو من مخدر الهيروين، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وبسؤال المتهم اعترف أمام العقيد محمد الشاذلى مفتش مباحث غرب الجيزة، والرائد مصطفى كامل رئيس مباحث قسم الجيزة، بحيازته للمخدر للاتجار به، فحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وأضاف المتهم أنه يخبأ المخدر داخل مسكنه بجزيرة الذهب، لحين توزيعه على زبائنه من التجار الصغار، والمتعاطين الذين يترددون عليه بالجزيرة للحصول على الهيروين.

وذكر المتهم أنه كان يستعد لترويج المخدر، إلا أنه فوجىء بكمين من رجال المباحث يلقون القبض عليه، أثناء قيادته سيارته في طريقه لتوصيل الهيروين لعملائه.

من جانبه، قال المستشار القانوني و الدستوري، مصطفى القباني، تصريح لـ«لبوابة اخبار اليوم» أن القانون نص على أنه يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو باع أو سلم أو نقل أو قدم للتعاطي جوهرا مخدرا، وكان ذلك بقصد الإتجار أو اتجر فيه بأية صورة، وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وفق المادة 34 (أ) من قانون المخدرات.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة