مستشفي شفاء الأورمان مستشفي شفاء الأورمان

« شفاء الأورمان لعلاج الأورام» تنطلق في طريق العالمية

محسن جود الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 09:33 ص

في سابقة هي الأولي من نوعها فى مصر حققت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، خطوة ناجحة في طريق العالمية، وذلك بمشاركة معمل الباثولوجي بالمستشفى، في نشر مقالة في التقرير السنوي الصادر عن  الكلية الملكية للباثولوجى بإنجلترا، حول حالة نادرة لتشخيص أحد المرضى بالإصابة بنوعين من الأورام في غدة ليمفاوية واحدة.

و شرح التقرير كيف قام الفريق الطبي بالمسشفي بفحص واكتشاف حالة المريض وخطوات العلاج التي تتم لتحقيق العلاج قريباً.

و يعد هذا التقرير بمثابة أولى خطوات المشاركة الدولية بمجهودات المستشفى لتحقيق الاستفادة لجميع الأطباء حول العالم وفتح آفاق طبية جديدة لمواجهة الأورام المختلفة.

وقالت الدكتورة نسرين مجدي، مديرة معمل الباثولوجي بالمستشفي، أن المستشفي نجحت لأول مرة في مصر في المشاركة في هذا التقرير السنوي، والذي يرصد حالات و مشاركات  علمية من مختلف دول  العالم و يرصد أيضا الأنشطة التى تمت في مجال  الباثولوجي.

 الجدير بالذكر أن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر هي أول مستشفى مصرية تشارك في هذا التقرير السنوي.

وأضافت الدكتورة نسرين مجدي، أنه تم التواصل مع الكلية الملكية للباثولوجى، وتم كتابة المقالة عن الحالة ضمت صور للمريض والفريق الطبي الذي اشترك فى تشخيص و علاج تلك الحالة النادرة كفريق عمل متكامل، وأنه يجرى حاليا العمل على نشر مقالة علمية عن هذه الحالة النادرة تضم كافة التفاصيل العلمية لتقديم الفائدة لأي فريق طبي باثولوجي أو غيره في التصرف وعلاج الحالات المماثلة.

وأوضحت أن مستشفي شفاء الأورمان تحرص على التواصل المستمر مع الكلية الملكية للباثولوجى في انجلترا لتسجيل نشاطات الباثولوجي المختلفة التي تقام بالمستشفى منذ اليوم الأول لافتتاح المعمل  وحتي الآن.  

الجدير بالذكر أن المستشفى هي أول من اشترك من مصر  في الاحتفال باليوم العالمي للباثولوحى، و الذي ويتم تغطيته إعلامياً من الكلية الملكية، ويجرى العمل على كتابة مقالة متكاملة عن أنشطة اليوم لنشرها في مجلة الكلية الملكية للباثولوجى فى انجلترا.

ويتم ذلك بالدعم المستمر الذى تقدمه الدكتورة مني البحراوي إستشاري الباثولوجي في إنجلترا، والتي تؤمن بالدور الكبير الذي  يقوم به المعمل في توصيل رسالة مفادها أن تواجدنا في مصر لن يعيقنا عن الوصول للعالمية.

وعن حالة المريض النادرة، أكدت مديرة معمل الباثولوجي بالمستشفي، أن المريض يحصل حالياً على جرعات العلاج الكيماوي المحددة له من الفريق المعالج، ويجرى متابعة حالته والورم في تحسن ملحوظ.

و قد أعرب المريض فى كلمته التي تضمنتها المقالة أنه ممتن لوجود مكان في الصعيد يقدم الخدمة العلاجية المجانية بهذا المستوي الطبي، و هو من كان من قبل يضطر للسفر لمسافات بعيدة للعاصمة، وأبدى امتنانه الشديد للمستشفى ودورها في علاجه بالمجان تماماً.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة