احذري تناول البسكويت بالشاي لطفلك احذري تناول البسكويت بالشاي لطفلك

لهذه الأسباب.. امتنعي عن تقديم البسكويت بالشاي لطفلك

منى إمام الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 10:52 ص

تفضل معظم الأمهات إعطاء الأطفال البسكويت بالشاي بعد عمر أربعة أشهر، خاصة عند بداية تناوله للأطعمة الصلبة بجانب الرضاعة الطبيعية، ولكنها تقع في خطأ كبير لأن البسكويت له عدة مخاطر بالنسبة للطفل يوضحها استشاري طب الأطفال د. محمد حمدي.

قال د. محمد حمدي إن البسكويت يحوي دهون مهدرجة وسكريات وبيض وسمن ومواد حافظة مما يعني أنها مواد خطيرة على قلب الطفل وشرايين قلبه، وهذا يعني أن مواد حافظة تدخل جسم الطفل بكميات كبيرة وجسمه لا يعرف كيفية إخراجها بسبب عدم اكتمال نضوج الكبد والكلية، مضيفا أنه يصاب بالسمنة في المستقبل بسبب السكريات الكبيرة، وأيضا يحدث فقدان للشهية بسبب المواد الحافظة وسوء التغذيةز

وأكد أنها خطيرة حتى إذا كانت كمية قليلة ، وأن علبة البسكويت تحتوي على العديد من «الكالوريز» أي السعرات الحرارية ، لكن هناك أنواع معينة من البسكويت مخصصة للأطفال بها نسبة أمان في تكونياتها لكن لا يتناولها أيضا بكثرة.

وبالنسبة للشاي، قال د. محمد حمدي إن الشاي من مكوناته مادة تمنع امتصاص الحديد من الأمعاء، فتلاحظين الطفل يأكل ولا يظهر عليه ومع الوقت يظهر عليه أعراض انيميا ،  والتي تؤدي لمشاكل كثيرة أقلهم فقدان الشهية، كما أنه يعمل تهييج للمعدة، وعدم استقرار في الحالة العامة للطفل وأرق لأنه لا يستطيع أن يتخلص من الكافيين الموجود في الشاي لأن كلية وكبد الطفل لا تنمو بالشكل الجيد.

ونصح د. محمد حمدي أن يأكل الطفل الأشياء المفيدة ولا تعتمد فقط على الشبع وتسبب له ضرر في المستقبل.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة