صورة موضوعية
صورة موضوعية


أول إجراء من «الصحة» بشأن حالات تسمم الأطفال في بني سويف

حاتم حسني

الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 04:13 م

 

توجهت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، منذ قليل، إلى محافظة بني سويف للاطمئنان على الحالة الصحية لعدد من تلاميذ المدارس بمركز الفشن بالمحافظة، إثر إصابتهم باشتباه تسمم غذائي.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة، قامت بنقل التلاميذ إلى مستشفيات "الفشن المركزي، وببا المركزي، وسمسطا"، كما قام الأهالي بنقل عدد من التلاميذ إلى المستشفيات بمعرفتهم.

وأشار إلى أن التلاميذ يعانون من أعراض تنوعت بين ومغص وقئ وإسهال، حيث تم على الفور تقديم الخدمة العلاجية لهم من محاليل وأدوية ومضادات حيوية، مؤكدًا أن الوزيرة تابعت بنفسها وجود مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بتلك المستشفيات.

ولفت مجاهد، إلى أن الفريق الوقائي بوزارة الصحة قام بسحب عينات من الأغذية، بالإضافة إلى عينات من قئ التلاميذ والمتحصلات، وذلك لإرسالها إلي المعامل المركزية لتحليلها، مضيفًا أن الحالة الصحية للتلاميذ مطمئنة وتم عمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم، ويخضعون للعلاج اللازم، موضحا أنه تم خروج عدد من التلاميذ من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، وتحسن حالتهم الصحية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة