مشروع ترميم هرم زوسر المدرج
مشروع ترميم هرم زوسر المدرج


صور| وزير الآثار يتابع مشروع ترميم هرم زوسر المدرج تمهيداً لافتتاحه قريبًا

شيرين الكردي

الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 04:25 م

 

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الخميس، منطقة جبانة سقارة الأثرية، وذلك لتفقد الكشف الأثري الذي سيتم الإعلان عنه يوم السبت 23 نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى الوقوف على أخر مستجدات الأعمال بمشروع ترميم هرم زوسر المدرج تمهيدا لافتتاحه الوشيك.

 

بدأت الزيارة بتفقد أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بالمنطقة والتي عثرت علي مجموعة كبيرة من القطع الأثرية المتنوعة والتي تشمل عدد كبير من القطط المحنطة بعضها بحجم كبير، و سيتم كشف النقاب والإعلان عن تفاصيل الكشف الغني يوم السبت ٢٣ نوفمبر في مؤتمر صحفي بالمنطقة.

 

وتفقد د.العناني، أخر مستجدات أعمال مشروع ترميم هرم زوسر المدرج والذي بدأ منذ عام 2006 وسوف يتم افتتاحه بعد ترميمه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

تفاصيل جديدة

 

وكشفت مصادر من داخل وزارة الآثار، لبوابة أخبار اليوم، تفاصيل جديدة عن الكشف الأثري المقرر أن تعلن عنه الوزارة في 23 نوفمبر الجاري بمنطقة سقارة، وأكدت أن الكشف رائع وضخم.

 

وقالت إن الكشف عبارة عن مقبرة في موقع حفائر تعمل فيه بعثة مصرية برئاسة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وتبعد عن مقبرة واح تي المكتشفة ديسمبر 2018 بـ 3 أمتار جهة الغرب، وتم العثور فيه علي مجموعة من تماثيل للقطط من الحجارة، ذات حجم كبير ملونة بألوان رائعة، وقد نُقلت للمخزن المتحفي رقم 2 بسقارة.

 

20 تمثالا

 

حسبما صرحت المصادر، به عدد التماثيل تصل لـ 20 تمثالًا مختلفة الأطوال والأحجام، منها طولها متر وأخري أقل من متر، وبعضها أبيض والآخر يميل إلى الإحمرار، وموقع الكشف الجديد بكر ويعد باكتشافات كثيرة قادمة.

 


لغز الحيوان الغريب

 

وعثرت البعثة على مومياء أسد، وهو يفسر ما أثير عن الكشف عن حيوان غريب الذي جاء في تصريحات وزير الآثار بلندن، والذي تم فهمه خطأ، من أنه تم العثور على مومياء لحيوان يمثل أصلًا لتمثال أبو الهول.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة