أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»
أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»


مفاجأة| «كاف» يدرس إقامة أمم إفريقيا 2021 في يناير

عمر البانوبي

الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 04:27 م

 

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تعديل موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقرر أن تستضيفها الكاميرون لتقام في شهر يناير بدلاً من يونيو لتفادي التعارض مع كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

وأجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تعديلات على بطولة كأس الأمم الإفريقية لتقام في يونيو بدلاً من يناير وفي السنوات الفردية بدلاً من السنوات الزوجية، وتسبب عقد «لاجاردير سبورت» الفرنسية والذي تم فسخه مؤخرًا في تعطيل فكرة إقامة البطولة كل 4 سنوات على شاكلة بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وبحسب مصادر داخل «كاف» فإن هناك اتجاهًا لمناقشة اقتراح بشأن إقامة أمم إفريقيا 2021 في يناير بشكل استثنائي حتى لا تتعارض مع كأس العالم للأندية بنظامها الموسع، وهو ما قد يتسبب في أزمة جديدة مع الأندية الأوروبية التي قد ترفض إرسال لاعبيها للمنتخبات الإفريقية، وخصوصا مع تزايد عدد المحترفين الأفارقة في الدوريات الكبرى.

ويعاني السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مع بعض الأندية الأوروبية الكبرى التي أبدت اعتراضها على النظام الجديد المقترح لبطولة كأس العالم للأندية الموسعة.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2021 فى الصين بنظام جديد يضم 24 فريقاً للمرة الأولى، وستقام البطولة خلال الفترة بين شهرى يونيو ويوليو، وهو ما يتعارض مع كأس الأمم الإفريقية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة