الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين العدوان الإسرائيلي على غزة
الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين العدوان الإسرائيلي على غزة


الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

نادية البنا

الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 07:30 م

أدان الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب، برئاسة الشاعر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي، العدوان الهمجي الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة ودمشق.

 

وشجب الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، بأشد ألفاظ الشجب والإدانة هذا العدوان الهمجي المستمر على السكان المدنيين؛ ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف آله الحرب التي تهدف إلى تحقيق مكاسب سياسية وانتخابية للفئة الحاكمة في كيان الاحتلال على حساب الدم الفلسطيني.

 

وتابع: "إننا في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ندعو جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ وعاجل، وإجراء الاتصالات اللازمة مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي والحريصة على السلام العالمي لوقف هذا العدوان الدموي، ونهيب باتحادات الكتاب العربية المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب كافة بأن يقوم كل منها بواجبه الثقافي، والوطني".

 

كما أهاب باتحادات الكتاب في الدول الأفريقية والآسيوية الصديقة، واتحادات كتاب أوربا، ودول أمريكا اللاتينية، وبنوادي القلم الدولية، بأن تعلن تضامنها مع الشعب العربي الفلسطيني الذي يتعرض لهذا العدوان الغاشم، ونناشد مواقفها الداعمة لحق الشعب العربي الفلسطيني في التخلص من الاحتلال ، وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة