زيارة حقوق الإنسان لسجن جمصة
زيارة حقوق الإنسان لسجن جمصة


فيديو.. تفاصيل زيارة حقوق الإنسان لـ«سجن جمصة» شديد الحراسة

أسماء مصطفى

الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 09:30 م

زار وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان، سجن شديد الحراسة بجمصة في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لتقديم أوجه الرعاية لنزلاء السجون، وفقًا لمعايير ومبادئ حقوق الإنسان، وحرصًا من الوزارة على تعزيز أُطر التعاون البناء مع مؤسسات الدولة كافة.
 
وتفقد وفد من القومي لحقوق الإنسان سجن شديد الحراسة بجمصة، بجانب مرافق السجن: مدرسة السجن، وفصول محو الأمية، والمكتبة، ودروس الوعظ الديني الإسلامي والمسيحي، والكافتيريا، والفرن، والمطبخ، والمغسلة، والعيادات، والمستشفى، والصيدلية، وورشة أعمال النجارة، ومعرض المنتجات الزخرفية.
 
والتقى أعضاء الوفد عددا من النزلاء وقاموا بالاطلاع على أوجه الرعاية المختلفة التي يوفرها القطاع للنزلاء، لا سيما أوجه الرعاية الصحية حيث تفقدوا مستشفى السجن وما تضمنه من عيادات طبية وصيدليات، إلى جانب الخدمات الاجتماعية، من بينها: الكافيتريات، والمكتبات، وورشة الأثاث، والملاعب الرياضية.

كما ناقش الوفد عددا من النزلاء حول أحوالهم المعيشية وأوجه الرعاية المقدمة لهم، حيث أشادوا بمستوى أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لهم وحسن معاملة إدارة السجن لهم.
 
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء بما يضمن تفعيل أحكام القانون وتحقيق غايته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة