الفريق كامل الوزير وزير النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل

وزير النقل: التعاقد على 250 قاطرة جديدة

نشوة حميدة الجمعة، 15 نوفمبر 2019 - 01:07 ص

ثمن وزير النقل الفريق كامل الوزير، صفقة الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية، مع شركة PRL الأمريكية للسكك الحديدية، من أجل توريد 50 جرارا جديدا وتحديث 50 أخرى، وعمل عمرة لـ 41 جرارا من الأسطول الحالي.

وأكد "الوزير" في تصريحات له على هامش توقيع عقود الاتفاق بمقر وزارة النقل اليوم الخميس، أن هذه الصفقة تعد من أكبر صفقات جرارات السكة الحديد حتى الآن، بعد صفقة جنرال إلكتريك الأمريكية لتصنيع وتوريد 181 جرار وصيانة 81 أخرى.

وكشف وزير النقل، عن مميزات هذه القاطرات، قائلا: "PRL من أكبر شركات العالم في إنتاج جرارات السكة الحديد، فبعدما فكرنا في إعادة بعث 50 جرار هنشل تعمل منذ 70 عاما (وهي أحسن جرارات لدينا الآن)، قررنا التعاقد مع هذه الشركة لكونها المنتج الأصلي لـ(ماتور الهنشل)، على توريد 50 جرارا جديدا، وتحديث 50 أخرى، وإجراء عمرة جسيمة لـ41 من الأسطول الحالي".

وأضاف: "بالفعل وقعنا 3 عقود لهذه القاطرات، وعقد رابع لصيانتها، وعقد الصيانة والتشغيل ستكون مدته 15 سنة على الأقل، لضمان توافر قطع الغيار من المنتج المصري بعد التوريد".

وأوضح أن هذه الصفقة هي ثاني أقوى صفقة جرارات في تاريخ السكة الحديد، مستطردا: "يتبقى لنا صفقة جرارات واحدة، ونكون تعاقدنا بالفعل على 250 جرارا جديدا، ورفع كفاءة 200 جرار تعمل بالفعل على خطوط السكك الحديدية".

وتابع الوزير: "بهذا يمكننا أن نضمن تحرك جميع العربات التي لم نجد لها جرارات، مع مد السكك الحديدية إلى مناطق جديدة، وتنفيذ ازدواج لبعض الخطوط مستقبلا".


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة