اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

«شعراوي» يوجه المحافظين برفع درجة الاستعداد لمتابعة الأحوال الجوية

محمود كساب الجمعة، 15 نوفمبر 2019 - 07:43 ص

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد لغرف العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والمحافظات، لمتابعة الأحوال الجوية، والتواصل بصورة دائمة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء، لسرعة التعامل الفوري مع أية مشكلات وسرعة حلها، وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة.

جاء ذلك في إطار ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية باستمرار حالة تقلبات الطقس خلال الفترة الحالية، واحتمالية سقوط أمطار في أماكن متفرقة من البلاد.

وطالب "شعراوي"، بالمتابعة المستمرة لكافة تقارير جهات الرصد والإنذار المبكر (مركز التنبؤات بمعهد الموارد المائية - هيئة الأرصاد الجوية - مركز التنبؤ بفيضان النيل).

وشدد وزير التنمية المحلية، على المحافظين، ضرورة إصدار بيانات تحذيرية للمواطنين في المحافظات وتوعيتهم عبر وسائل الإعلام المختلفة، بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار الغزيرة.

ووجه الوزير، بتشكيل لجان للمرور على أعمدة الكهرباء على مستوى المحافظات وفحصها والتأكد من سلامتها، وموافاة الوزارة بتقرير أسبوعي عما تم تنفيذه لعدم تكرار تلك الحوادث، مشددًا على ضرورة مراجعة كافة الإجراءات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة سوء الأحوال الجوية والاطمئنان على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وطالب اللواء محمود شعراوي، المحافظات المتوقع سقوط أمطار غزيرة عليها، بضرورة الانتشار الجيد للمعدات الخاصة بالطوارئ بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ووضعها في حالة تأهب للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة، وسرعة التنسيق مع إدارات المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة في حالة إغلاق أية شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة الأمطار.

وأكد اللواء شعراوي، أن غرفة عمليات الوزارة ستواصل العمل بكامل طاقتها لحل أي شكاوى تتعلق بالأمطار من جميع المحافظات، كما تتلقى مبادرة "صوتك مسموع" جميع الشكاوى المتعلقة بالأمطار من خلال وسائل التواصل المتاحة وهي: رقم "الواتساب"  (01150606783)، والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بعنوان (صوتك مسموع)، ورقم الخط الساخن: (15330)، والبريد الإلكتروني: ([email protected]).


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة