مهرجان اللاجئين بكوريا الجنوبية
مهرجان اللاجئين بكوريا الجنوبية


انطلاق مهرجان اللاجئين بكوريا الجنوبية بمشاركة 4 أفلام عربية

رانيا الزاهد

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 - 04:39 م

 

تنطلق غدا فعاليات مهرجان أفلام اللاجئين السينمائى "كوانج جو" فى كوريا الجنوبية، والذي يعنى بالأفلام التي تتناول موضوعاتها قضايا تخص أثر النزاعات والحروب في المنطقة العربية على ازدياد أعداد اللاجئين.

وتأتي الدورة الخامسة من المهرجان بمشاركة 4 أفلام عربية مميزة بعد أن سجلت كوريا الجنوبية وصول أعداد من اللاجئين العرب، وتحاول الفعالية التي تشرف عليها الأمم المتحدة إلقاء الضوء على قضية اللجوء ونشر الوعي بكيفية التعامل معها.

ويتعاون مع المهرجان خلال دورة العام الحالي، مع الناقد والصحفى محمد نبيل كمستشار للأفلام العربية التي تم برمجتها بجانب مجموعة أخرى من الأفلام الأجنبية.

ويعرض بالمهرجان الوثائقى 194 للمخرجة سارة سلامة، وفيلم الحبل السري، للمخرج الليث حجو، والتي تبدأ أحداثه عندما تشعر ندى بألم حاد قبل موعِد الولادة بشهر بسبب الضغط واﻹنهاك الذي تتعرض نتيجة الحصار المفروض على الحي الذي تعيش فيه زوجها ويعجز عن الوصول إلى القبيلة التي تسكن الجانب اﻵخر من الحي بسبب القنّاص الذي يهدد حياة كل من يعبر الشارع، ويحاول الزوج التفاوض مع القناص ليسمح للقابلة بعبور الشارع لكنه يفشل في إقناعه، وتلد زوجته في صندوق السيارة مما يدفع الزوج للانتقام من القناص بطريقة غريبة.

 

وفيلم "شحن" للمخرج اللبنانى كريم الرحباني، وهو عن رجل عجوز وحفيده الصغير يجدان نفسيهما ضائعين في إحدى سهول البقاع في لبنان هرباً من الحرب السورية، وبعد عناء يصلان إلى بيروت حيث يواجهان مصيرًا صعبًا.

بالإضافة إلى فيلم "خيمة 56" من إخراج سيف الشيخ نجيب والذى يبحث عن لقاءات حميمية بين الأزواج بعد أن شردتهم الحرب وأصبحوا مجرد لائجين، ويجسّد بطولة العمل السينمائي السوري الممثلون صفاء سلطان، ونوّارة يوسف، وعلاء الزعبي، وشادي الصفدي، وسارة الطويل، ووليم سيجري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة