الهيكل الإنشائى المعدنى للبرج "الأيقوني" أعلى برج بأفريقيا بالعاصمة الادارية
الهيكل الإنشائى المعدنى للبرج "الأيقوني" أعلى برج بأفريقيا بالعاصمة الادارية


وزير الإسكان يشهد بدء تنفيذ الهيكل المعدنى للبرج «الأيقوني» بالعاصمة الإدارية

هاني محمد

السبت، 16 نوفمبر 2019 - 04:33 م

 

شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومرافقوه، بدء تنفيذ الهيكل الإنشائى المعدنى للبرج "الأيقوني" أعلى برج بأفريقيا، بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وعبر الدكتور عاصم الجزار، عن سعادته بحضور هذا الحدث الأول من نوعه فى مصر، متوجها بالشكر لجميع العاملين بالشركة الصينية المُنفذة للمشروع، قائلا: "أطالبكم ببذل المزيد من الجهد، حتى نحتفل معا بافتتاح المرحلة الأولى بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة العام المقبل".

 

ونقل الوزير لمسئولى وعمال الشركة الصينية، ثناء وإشادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالجهد المبذول فى تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، ومطالبته بمزيد من التعاون بين السواعد المصرية والصينية للانتهاء من التنفيذ فى الأوقات المحددة.

 

وأكد وزير الإسكان، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من أهم وأعظم المشروعات الجارى تنفيذها بالدولة المصرية، وسيكون انطلاقة للتعاون المصري الصينى فى مشروعات أخرى، موضحاً أن البرج الأيقوني لن يكون علامة مميزة للعاصمة الإدارية الجديدة فحسب، بل سيكون علامة مميزة لمصر كلها.

 

وعقد الدكتور عاصم الجزار، اجتماعاً مع مسئولى الشركة الصينية المُنفذة للمشروع، لمتابعة تقدم الأعمال، حيث أكدوا أنه جارٍ تنفيذ الدور الحادى عشر بالبرج الأيقوني، أعلي برج بأفريقيا، كما تخطت نسبة التنفيذ ببعض الأبراج، النسب المستهدفة، ويتم استخدام أحدث النظم فى الإنشاء لسرعة إنجاز الأعمال فى الوقت المحدد.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تتولى شركة "CSCEC" الصينية، تنفيذ 20 برجاً بها، متعددة الأنشطة والاستخدامات، يتوسطها البرج الأيقوني، أعلي برج بأفريقيا، بارتفاع 385 متراً، ويتكون من 80 طابقا على مساحة حوالي 240 ألف م2، وقد بلغت مساحة الأساسات التي يبُني عليها البرج حوالي 3700 م2، بارتفاع 5 أمتار طولية، وتم صب القاعدة الخرسانية للبرج في 3 أيام متواصلة لكمية 18.500 متر م3 من الخرسانة المسلحة، وستتعدد استخدامات البرج بين الأنشطة التجارية والسكنية والفندقية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة