انطلاق مبادرة الكشف على سرطان الثدي في 15 مركز طبي
انطلاق مبادرة الكشف على سرطان الثدي في 15 مركز طبي


في 15 مركزا طبيا.. انطلاق المباردة الرئاسية للكشف عن سرطان الثدي

حسام صالح

السبت، 16 نوفمبر 2019 - 04:57 م

 

انطلقت في محافظة السويس المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف المبكر على سرطان الثدي وأمراض السكر والضغط وعلاجها، في 15 مركزا بأحياء السويس، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة في السويس إن الحملة تستهدف النساء من سن 18 عاما، دون حد أعلى، وذلك للكشف عن الأمراض غير السارية وسرطان الثدي، كما تستهدف توعية السيدات والفتيات على كيفية الفحص الدوري للثدي وأهمية التغذية السليمة والسلوكيات الصحيحة للحد من زيادة الوزن وبالتالي الحماية من الأمراض المصاحبة للسمنة.

 

وأوضح الدكتور محمد يوسف في تصريح صحفي، أن المبادرة الرئاسية التي بدأت اليوم السبت في السويس تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية والتي تشتمل الكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر، بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

 

وأشار مدير الصحة الى ان هناك 15 وحدة صحية جرى تخصيصها للكشف على السيدات وفحصهن موزعة على الأدارات الصحة الخمس، لاستهداف أكبر عدد من السيدات.

 

وتابع "يوسف" أن إدارة حي الأربعين خصصت مراكز المحروسة والسادات، وإدارة حي السويس خصصت مركز طب اسرة السويس ومكتب صحة السويس، وفي فيصل جرى تخصيص مركز طبي الصباح ووحدة 24اكتوبر ووحدة قرية الرائد ومكتب صحة الحرفيين، بينما في حي عتاقة جرى تفعيل الحمل بمركز طبي السلام 2 ومركز الصفا، وفي إدارة الجناين خصصت الصحة مركز الجبلايات وقرية عامر والشلوفة وكبريت وجنيفة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة