2500 بطانية و5 طن مواد غذائية مساعدات لمتضرري السيول بمدينة حلايب
2500 بطانية و5 طن مواد غذائية مساعدات لمتضرري السيول بمدينة حلايب


2500 بطانية و5 طن مواد غذائية مساعدات لمتضرري السيول بمدينة حلايب

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 17 نوفمبر 2019 - 11:50 ص

قدمت محافظة البحر الأحمر، عددًا من المساعدات الاجتماعية والغذائية للأهالي ومتضرري السيول بمدينة حلايب ، جنوبي المحافظة، وذلك بحضور وفد أمني رفيع المستوى ، ومجموعة من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وسلمت نائبة المحافظ، 2500 بطانية و 475 لحافًا، وعددا من المراتب والحصر، بالإضافة إلى 5 آلاف طن مساعدات غذائية، مقدمة من العديد من الجمعيات الأهلية والخيرية لأهالي المدينة ولمتضرري السيول .

قالت الدكتورة يسرا عطية، نائبة محافظ البحر الأحمر، إنه تم البدء في أعمال الحصر لمتضرري السيول بمدينة حلايب ، وذلك لتعويض الأهالي حسب الضرر الذى تعرضوا له.

وأشارت نائبة المحافظ، خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقدته، عقب توزيعها كميات من المساعدات علي المتضررين، إلى أنه قد تم حصر إجمالي عدد الأهالي اللذين تضررت منازلهم بشكل كامل، وتم منحهم مساكن بديلة كمرحلة أولى، كما تقوم لجان الحصر بحصر كافة المتضررين وإعطائهم وحدات سكنية بديلة، بما لا يخالف الشروط والضوابط.

وأكدت أنه سيتم تحقيق جميع مطالب الأهالي بينها زيادة حصة الدقيق وزيادة أعداد الأفران، وتوفير منفذ بيع للسلع والخضراوات، وكذلك معالجة الأضرار التي أصابت السوق بالمدينة ومعالجتها.

وفى ذات السياق أعلنت الوحدة المحلية لمدينة شلاتين أنه في إطار متابعة أحوال الطقس غير المستقرة على مدينة الشلاتين وقراها سقطت أمطار غزيرة وسيول على قرية أبرق شمال غرب شلاتين أدت إلى قطع في الطريق الأسفلتي بطول ٤ كيلومتر وتم توجيه الشركات العاملة بالمنطقة لتسوية الطريق حتى يتمكن المواطنون من مواصلة أعمالهم واستخدام الطريق.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر ، رفع حالة الطوارئ بجميع مدن المحافظة، استعدادًا لمواجهة الأمطار المحتملة على عدد من مدن المحافظة، بعد تحذيرات بحسب بيان مركز عمليات المحافظة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة