صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حبس سيدة و 3 مسجلين لإشعالهم النيران في معرض للسيارات بالإسكندرية

شريف سلام

الأحد، 17 نوفمبر 2019 - 01:35 م

قررت نيابة المنتزه بالإسكندرية، اليوم الأحد 17 نوفمبر،  حبس مالكة معرض سيارات و 3  مسجلين جنائي 4 أيام يتهمة إشعال النيران عمدا في معرض للسيارات انتقاما من مالكه.

كان مدير إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية اللواء شريف رءوف قد تلقى بلاغ بنشوب حريق بمعرض سيارات بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، والسيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية دون إصابات وحدوث تلفيات بسيارة ملاكي تابعة للمعرض ، و أثبتت المعاينة أن هناك شبهه جنائية.

وجه مدير إدارة البحث الجنائي بتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، و الذي توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة، و هم مالكة معرض لتجارة وتأجير السيارات و 3 عاطلين لهم معلومات جنائية مسجلة مقيمين بدائرة قسمي شرطة ثالث المنتزه ، وثانٍ الرمل.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم من خلال إعداد بعض الأكمنة والمأموريات أسفرت عن ضبطهم ، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيلا بارتكابهم الواقعة وقرر العاطلين باشتراكهم في تنفيذها بتحريض من المتهمة مالكة معرض السيارات بدافع الانتقام من مالك المعرض المذكور، على إثر خلافات سابقة بينهما، الأمر الذي أثار حفيظتها فقامت بالاتفاق مع أحد العاطلين ترتبط به بعلاقة صداقة على ارتكاب الواقعة.
وقام المتهم المذكور بالاستعانة بباقي المتهمين لتنفيذ الواقعة حيث قام أثنين منهم بتاريخ الواقعة باستقلال سيارة ملك المتهم ، وبحوزتهما 2 زجاجة تحويان مادة البنزين ، وتوجها بالقرب من معرض السيارات محل الواقعة ، وكان بانتظارهما المتهم الثالث مستقلاً مركبة توك توك ملكه وقيادته ، وقيامهم بسكب مادة البنزين على الباب الزجاجي للمعرض وإشعال النيران مما أدى لنشوب الحريق وحدوث تلفيات بإحدى السيارات بالمعرض

 بإرشاد المتهمين تم ضبط  السيارة الملاكي و مركبة التوك توك  المستخدمتان في ارتكاب الواقعة .

بالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة