مصنع انتاج الالواح الشمسية بقنا
مصنع انتاج الالواح الشمسية بقنا


فيديو| «بوابة أخبار اليوم» داخل أكبر مصنع لتصنيع الألواح الشمسية بقنا 

محمود كساب

الأحد، 17 نوفمبر 2019 - 03:51 م

 

 

تعمل الحكومة المصرية في الفترة الحالية على المصادر البديلة توفير الطاقة وذلك لتخفيض أسعارها وحفاظا على البيئة، وشجعت الدولة المصرية المستثمرين على استثمار أموالهم في مجالات الطاقة وخاصة توليد الكهرباء.

 

«بوابة أخبار اليوم» قامت بجولة داخل أكبر مصنع الألواح الشمسية في الصعيد والكائن بمحافظة قنا.

 

ففي البداية يقول أحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة مصنع الألواح الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية إنه تم تأسيس المصنع عام 2014 وذلك لإنتاج كافة ما يتعلق بالطاقة الكهربائية.

 

وأكد الأتربي أن المصنع يقوم بتصنيع الألواح الشمسية والسخانات الشمسية بمكونات مصرية بنسبة 100%، مشيرًا أن إلى أن الدولة المصرية دعمت إقامة المصنع بالكامل وخصصت له مساحة 250 ألف متر، مضيفا أن المصنع بدخله العديد من المصانع التي تعمل في إنتاج ما يتعلق بالطاقة الكهربائية، حيث أنه يوجد مصنع مخصصًا لإنتاج السخانات الشمسية، والألواح الشمسية.

 

وقال شاكر إنه كان يعمل كهربائي وكان لا يوجد دخل مالي ثابت لديه، وعند الإعلان عن إنشاء المصنع تم الترويج عن وظائف مهنيه وتدريب بمقابل مدي، مؤكدًا أن فترة التدريب استغرقت عامًا وبالفعل حصل على التدريب وتم الحصول على وظيفة.

 

وأكد محمود مرسي أنه تم تدريبه لمدة عام بمقابل مادي، عن تصنيع الألواح الشمسية وعن كيفية الوقاية من مخاطر المهنة، وتجنب الإصابات التي يمكن أن تنج عن العمل، مشيرًا إلى أن  المصنع يقوم بتأمين على جميع العمال العاملين به.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة