محامى شهيد الشهامه يكشف تفاصيل جديده فى مرافعته محامى شهيد الشهامه يكشف تفاصيل جديده فى مرافعته

فيديو| محامي شهيد الشهامة يكشف تفاصيل جديدة في جلسة محاكمة راجح

محمد الشامي الأحد، 17 نوفمبر 2019 - 08:17 م

كشف نضال مندور محامي شهيد الشهامة، عن تفاصيل مرافعته في جلسة اليوم أمام هيئة محكمة جنايات أحداث شبين الكوم، منوها بأن الجلسة شهدت مرافعة هيئة دفاع محمود البنا "شهيد الشهامة"، وتقدمهم المحامي مرتضى منصور، والذي شارك متطوعًا في هيئة الدفاع بعد التنسيق مع والد البنا.

وشدد مندور لـ"بوابة أخبار اليوم"، على أن الدفاع أمام هيئة المحكمة انقسم إلى   جزأين، الأول تناول الحديث في ثبوت الجريمة وعدم دستورية نص المادة 111 من قانون الطفل والمتعلقة بتحديد العقوبات بالنسبة للحدث، وفي حال هذه الجريمة فإن العقوبة تستبدل من الحكم بالإعدام إلى السجن لمده أقصاها 15 سنة.

وأكمل: "هذه المادة لا يوجد ما يمنع من الطعن عليها بعدم الدستورية إلا أن المادة التي لا يمكن الطعن عليها بعدم الدستورية هي المادة الثانية والتي حددت عمر الحدث وجعلته 18سنة، لأن هذا السن قد تم تحديده بموجب الدستور وليس بنص المادة 2 من قانون الطفل وأن المادة 80 من الدستور هي التي حددت أن عمر الحدث 18 سنة".

وتابع: "في المادة 111 لم ينص عليها الدستور ولذلك فقد قمنا بالطعن عليها بعدم الدستورية في الجلسة لأنها تتناقض مع نص المادة 1 من الدستور، والتي جعلت مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع والشريعة الإسلامية توجب القصاص من الشخص البالغ".
 

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة