حلا شيحة -صابرين-عبير صبري- شاهيناز حلا شيحة -صابرين-عبير صبري- شاهيناز

آخرهم صابرين.. أبرز الفنانات اللاتي تعرضن للهجوم بعد «خلع الحجاب»

محمد عصام الأحد، 17 نوفمبر 2019 - 10:10 م

دائما ما تتعرض الفنانات للإنتقاد بسبب أمور عديدة، فكما تتعرض بعض الفنانات للنقد بسبب أزيائهن والميكاب الذي يستخدمونه، ولجلسات التصوير العارية التي تتدوال عنهن، لكن تأتي أزمة "ارتداء وخلع الحجاب" هي أكبر انواع الإنتقادات التي قد تتعرض لها فنانة، حيث وقع العديد من الفنانات تحت طائلة النقد الجماهيري بسبب خلعهن الحجاب بعد ارتدائهن له لسنوات عديدة.

ونلاحظ دائما أن العنصر الأكبر من الرافضين لخلع الفنانات الحجاب هو عنصر "الجمهور"، وهذا يعود للثقافة المجتمعية التي ترعرعت عليها الشعوب العربية ككل.

فهناك الكثير من الفنانات اللاتي ارتدن الحجاب وأعتزلوا الفن بسببه، ثم قرروا خلع الحجاب للعودة إلى ممارسة اعمال فنية مرة أخرى، ومنهن من إرتدت الحجاب ولم تعتزل الفن مطلقاً، كما هناك فنانات اخريات شاركن في العديد من الأعمال الفنية والدرامية وقاموا بخلع الحجاب بعد فترة على الرغم من أن شهرتم لم تهتز مطلقا بسبب إرتدائهم هذا الحجاب المثير للجدل بالنسبة لهم. 

وترصد إليكم «بوابة اخبار اليوم» أكثر الفنانات التي تعرضن للهجوم الجماهيري بسبب خلع الحجاب خلال الفترة الأخيرة..

الفنانة "عبير صبري"، ارتدت الحجاب عام 2002، وابتعدت بعدها لفترة كبيرة عن الفن، حتى وصل الأمر إلى أنها قدمت بعض البرامج الدينية، وفاجأت "عبير" الجميع في عام 2010، حينما أعلنت "عبير" خلعها للحجاب وظهرت بدونه في إحدى المهرجانات، وصرحت حينها "بأن الفرص الفنية للمحجبة أقل بكثير من غير المحجبة"، وقدمت بعدها عدد كبيرا من الأعمال الفنية.

والفنانة القديرة "سهير رمزي"، التي ظهرت منذ فترة في الساحل الشمالي وهي تغطي نصف رأسها فقط، ولم ترتد الحجاب الذي نعرفه، وبرر البعض ما تداول لها من صور على أنها "تحتشم" وليست محجبة 100%.

لتفاجئ الجميع في حفل عيد ميلادها الذي أقامه لها زوجها رجل الأعمال المعروف علاء الشربيني، وهي تظهر دون حجاب تماما.

وأثارت أيضاً الفنانة "حلا شيحة" بخلعها الحجاب في 2018 وعودتها إلى الفن بعد أن قررت اعتزاله عام 2007، بعد أن ارتدت الحجاب الذي جاء قراره نتجية لزواجها من شاب يحمل الجنسية الكندية كان أشهر إسلامه قبل زواجهما بـ 4 سنوات، حيث قالت حلا في تصريحات صحفية إن قرار اعتزالها نهائي، وأن ارتداءها الحجاب جاء عن قناعة شديدة، مشيرة إلى أنها نادمة على المشاركة في بعض الأفلام، والتي تتمنى حذفها تماما من تاريخها.

لتفاجئ الجمهور في 2019 بخلعها للحجاب ورجوعها للأعمال الفنية في مسلسل "زلزال" في رمضان.

وجاءت المطربة "شاهيناز" لتفاجئ جمهورها بارتداء الحجاب عام 2009، بعد النجاح الكبير التي حققته في برنامج المسابقات الغنائي "ستار ميكر" من ثم ألبوم "أحب اعيشلك" الذي طرحته في عام 2005 وحقق نجاحا كبيرا، وارتدته لمدة 8 سنوات، ولكن لم تكن بعيدة عن الوسط الغنائي فأصدرت ألبوم في هذه الفترة، بالإضافة إلى أغنية وطنية.

وأكدت في تصريحات أنها عندما اتخذت قرار ارتداء الحجاب لم يناقشها فيه أحد ولم يجبرها أي شخص عليه، وأن القرار جاء بكامل رغبتها، مشددة على انه لم يكن لزوجها أي يد في هذه الخطوة، فهو فوجئ بقرارها مثل الجميع.

و قد فاجأت الفنانة "صابرين" جمهورها، الأحد 17 نوفمبر، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بنشر صورة جديدة لها عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر"، بدون حجاب وهو الأمر الذي تفاجأ به الكثير من متابعيها.

وقالت "صابرين" في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، بأنها ومنذ فترة كبيرة تريد أن تقوم بإتخاذ قرار خلع الحجاب، ولكنها كنت دائما تؤجل، موضحة أنها ملت من التناقض الذي يصيبها، وكان لا بد أن تحسم الموضوع سريعا.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة