النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان


اجتماع اللجنة البرلمانية لبحث أزمة غرق شوارع القاهرة

حسام صدقة

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 - 02:37 م

عقدت اللجنة البرلمانية المشتركة من (الإسكان والإدارة المحلية والخطة)، اليوم ، برئاسة النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، اجتماع لدراسة أزمة غرق الشوارع والميادين في المحافظات بسبب هطول الأمطار والسيول.

 

وأشار "وهدان"، إلى أنه وفقًا لما أعلنه رئيس البرلمان، فإن اللجنة ستبحث كيفية مواجهة الآثار التي ترتبت على سقوط الأمطار وكيفية الاستفادة منها، سواء في الزراعة أو معالجتها لاستخدامها في مياه الشرب، بحضور ممثلين عن كافة الجهات.

 

وقال وكيل البرلمان: "إن الأمطار تسببت في وفاة ٦ أشخاص وإصابة العديد من المواطنين وتسببت في العديد من الحوادث على الطرق العامة خاصة طريق بورسعيد – القاهرة".

 

ومن جانبه، أوضح النائب جازى سعد نائب شمال سيناء، أنه كان يتم ملأ الخزان المتواجد في منطقة العريش بمنطقة وادي غزالة المتاخم مع الحدود الفلسطينية المصرية، بملايين الأمتار من مياه الأمطار وحيث قامت إسرائيل بضربه عام 2010 بهدف إغراق العريش وقد حدث ذلك بالفعل وتم إغراق العريش بالكامل في أسوأ كارثة ولم يتم صيانة الخزان بعدها.

 

وأكد غازي، في كلمته اليوم، باجتماع اللجنة الخاصة برئاسة سليمان وهدان لمناقشة آثار السيول والأمطار "أنه لا بد لوزارة الري عمل خزانات المياه في وادي الجرافي ولا بد من عمل سد فيه، وسد وسط شمال سيناء من أجل تخزين مياه الأمطار".

 

وطالب نائب شمال سيناء بضرورة قيام وزارة الإسكان بعمل سدود في شمال سيناء، حتى لا نكرر مرة أخرى مشكلة الجفاف في شمال سيناء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة