مدير عام جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان
مدير عام جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان


مشروعات تنموية لمحدودي الدخل لغير القادرين بالمنوفية

أ ش أ

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 - 10:58 ص

قال مدير عام جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان إن فرع الجمعية بمحافظة المنوفية قام بتسليم مساعدات مالية لإتمام زواج عشرين فتاة من الأيتام بالمحافظة.

وأكد شعبان في تصريح اليوم الثلاثاء أن دعم زواج الفتيات اليتيمات يأتي في إطار خطط الجمعية لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية، وأن الجمعية تهدف إلى إتمام زفافهن وإدخال السعادة على قلوبهن، مشيرا إلى أن الجمعية تنفذ خلال شهر نوفمبر عددا من المشروعات التنموية والخدمية.

وأوضح أنه تم تسليم 24 مشروعا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية، وتسليم 12 كشكا شاملة البضائع، وتوفير معارض أثاث وأجهزة كهربائية من خلال معرضين للأسر الأكثر احتياجًا بالمحافظة. 

وأضاف "في المجال الطبي تم إجراء 32 عملية قلب و75عملية عيون، تنوعت ما بين عمليات المياه البيضاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، وتم توقيع الكشف الطبي على 1600 مريض عيون من خلال مبادرة (نور حياة) والتي تنفذها الجمعية بالتعاون مع صندوق (تحيا مصر).. وتم توقيع الكشف الطبي على المرضى غير القادرين من خلال 3 قوافل طبية بالتعاون مع مستشفى شبين الكوم الجامعي. 

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنوفية التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة