وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


الصحة: تسجيل 14760 مواطنا في منظومة التأمين الصحي بجنوب سيناء

حاتم حسني

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 - 12:48 م

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، د.هالة زايد، عن تسجيل 14760 مواطنا في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة جنوب سيناء، وذلك منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي وحتى صباح اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر.

جاء ذلك خلال متابعة وزيرة الصحة والسكان، لعملية تسجيل المواطنين بالتأمين الصحي الجديد، وفتح ملفات طب الأسرة بوحدتي طب الأسرة بأبوصويرة، وأبوزنيمة، والتي بدأت في الأول من شهر أكتوبر الماضي، وذلك ضمن متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، د.خالد مجاهد، أن الوزيرة راجعت عددًا من ملفات طب الأسرة التي تم فتحها بوحدة طب أسرة أبوصويرة، فسجل 1138 مواطنا بالوحدة، كما تابعت عملية تسجيل وفتح الملفات للمواطنين، واستمعت لمقترحات المواطنين حول تطوير الخدمة الطبية بالوحدة، ووجهت بتوفير أفضل خدمة علاجية للمواطنين.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، تسجيل المواطنين وفتح ملفات طب الأسرة بمركز صحة الأسرة بأبوزنيمة، فتم تسجيل 1330 من أهالي أبوزنيمة، مشددة على تسجيل كافة بيانات المواطنين بكل دقة، وموجهة بإنشاء وحدة أسرة جديدة بقطعة الأرض المجاورة للوحدة الحالية، نظرا لافتقادها معايير الاعتماد والجودة الخاصة بالتأمين الصحي الجديد.

وقال مجاهد إن وزيرة الصحة والسكان وجهت وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء بإطلاق وتكثيف عمل السيارات المتنقلة، وسيارات الدفع الرباعي لمساعدة الأهالي على التسجيل في المنظومة الجديدة، تخفيفاً عنهم نظراً للطبيعة الجبلية في المحافظة، وكثرة عدد الوديان التي يقطنها الأهالي، للوصول إلى عدد أكثر من المواطنين وتوعيتهم بخدمات التأمين الصحي الشامل الجديد.

يذكر أن التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل ، بدأ منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي في محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى والتي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة