ورشة عمل صنع في إفريقيا
ورشة عمل صنع في إفريقيا


غداً.. انطلاق فعاليات «صنع في إفريقيا» بالعاصمة الإدارية الجديدة

وائل المزيكي

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 - 01:00 م

 

تنطلق غدا الاربعاء 20 نوفمبر، بالعاصمة الإدارية الجديدة ورشة عمل "صنع في إفريقيا"، وذلك بمشاركة وزراء صناعة ورؤساء اتحادات صناعات وممثلي القطاع الخاص من 25 دولة إفريقية.

ويشارك في الورشة ممثلو 8 دول أوروبية والصين، إلى جانب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" والمفوضية الاقتصادية للأمم المتحدة بقارة إفريقيا والاتحاد الإفريقي والكوميسا، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية بالقاهرة، وعدد كبير من رجال الأعمال وممثلي المجالس التصديرية والجهاز المصرفي .

وتناقش ورشة العمل التي سيفتتحها المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، آليات التكامل الصناعي الإفريقى ورسم خريطة الموارد الإفريقية، واستهداف سلاسل القيمة الإقليمية إلى جانب موضوعات محددات التكامل الصناعي، وفرص التعاون فى المجالات اللوجيستية والبنية التحتية ودور الشمول المالي المستدام، وتسهيل التجارة بالإضافة إلى موضوعات أجندة إفريقيا 2063، ورؤية مصر حول التكامل الصناعي الإفريقي وموضوعات سياسات التكامل الصناعي الإقليمي.

وتستهدف ورشة العمل التوصل لاستراتيجية لتحقيق التكامل الصناعي بين الدول الإفريقية، بهدف تعزيز معدلات النمو الاقتصادي بدول القارة، وذلك من خلال تحقيق التكامل الصناعي الإفريقي باعتباره أحد أولويات التنمية في القارة.

كما تستهدف الورشة إيجاد منصة مصرية سنوية لتبادل الأفكار الفنية الهادفة لتعميق التعاون الصناعي والتجاري بين دول القارة الأفريقية، ومناقشة الآليات التي تمكن القادة الأفارقة ومتخذي القرار من توحيد الأولويات وأجندات الأعمال لتحقيق التكامل الصناعي الإفريقي من خلال توحيد الجهود السياسية اللازمة لتحقيق التكامل الصناعي بين الدول الإفريقية  وتضافر الجهود لتحقيق التحول الصناعي باعتباره المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي.

ومن المقرر أن يعقد المهندس عمرو نصار في اليوم الثاني للورشة اجتماع مائدة مستديرة للوزراء المشاركين للتباحث حول أهم المحاورالتي تم مناقشتها بفعاليات الورشة، ورسم ملامح خريطة الطريق المستقبلية لتعزيز التعاون الصناعي بين دول القارة السمراء .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة