النائبة هالة أبو السعد
النائبة هالة أبو السعد


هالة أبو السعد: مواد «النفقات» في قانون الأحوال الشخصية مهمة

حسام صدقة

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 - 02:09 م

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة، وأحد مقدمي تعديلات على قانون الأحوال الشخصية، أن مواد النفقات في قانون الأحوال الشخصية من المواد الهامة التي نسعى لوضع حلول موضوعية لها قابلة للتنفيذ على أرض الواقع نظرا لارتباطها بالمرأة والطفل والرجل على حد سواء.

 

وتابعت وكيل المشروعات الصغيرة قائلة : «ناقشنا في مجلس النواب في الفترة الأخيرة مشروع قانون مقدم من الحكومة حول تغليظ عقوبة التهرب من النفقات؛ وقد أعلن المجلس القومي للمرأة وعدد من المنظمات النسائية ترحيبهم بهذا التعديل وتم وصفه بأنه مكتسب جديد للمرأة على الرغم من اعتراض العديد من النواب على المقترح حيث أنه لن يحل الأزمات الخاصة بالنفقات.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أنها تابعت على مدار اليومين الماضيين تصريحات للدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي حول النفقات سواء نفقة العدة أو نفقة الطفل وغيرها من الأمور التى تخص حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية.

 

وأكدت النائبة هالة أبو السعد، أنها على استعداد لاستقبال طرح المجلس القومي للمرأة عن النفقات وتقديمه إلى مجلس النواب ليتم مناقشته جنبا إلى جنب مع مشروعات القوانين المقدمة من النواب أو المقدمة من الحكومة للخروج بأفضل مواد تحقق الحماية والأمان الاجتماعي للمرأة والأطفال.

 

جدير بالذكر أنه تقدم عدد من النواب بمشروعات قوانين وتعديلات علي قانون الأحوال الشخصية منها مشروع قانون فؤاد للأحوال الشخصية، ومشروع قانون النائبة عبلة الهواري للأحوال الشخصية، وتعديلات النائبة هالة أبو السعد علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب سمير أبو طالب علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب جمال الشويخي على المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب عاطف مخاليف على مشروع قانون الأحوال الشخصية، إلى جانب إعلان الحكومة العمل علي مشروع قانون للأحوال الشخصية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة