الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)
الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)


الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعو لصناعة طيران مستدام لحماية البيئة

إنجي خليفة

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 - 03:17 م

 

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) الحكومات في أوروبا إلى اغتنام الفرصة لإنشاء صناعة طيران مستدامة تحمي البيئة وتزيد من فرص التواصل لمواطني أوروبا.

 

جاءت الدعوة في افتتاح مؤتمر أجنحة التغير أوروبا، الذي يعد تجمع لأصحاب المصلحة في مجال الطيران يتم استضافته في برلين ، ألمانيا، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الثلاثين لسقوط جدار برلين.

 

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا، أن النقل الجوي لعب دور في التكامل الأوروبي، حيث ترتبط أوروبا الآن بـ 23400 رحلة يومية ، تقل مليار شخص سنويًا.

 

وقال أليكساندر دي جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA »: توجد حلول لربط هذه القارة بشكل مستدام وإتاحتها لجميع مواطنيها، التركيز على العمل البيئي المخاوف المتزايدة بشأن تغير المناخ قد ركزت الاهتمام بحق على عمل الطيران الذي تقوم به للحد من الانبعاثات، قامت الخطوط الجوية بخفض متوسط الانبعاثات لكل رحلة إلى النصف مقارنة بعام 1990، والأهم من ذلك ، تلتزم الصناعة بتقليل تأثيرها البيئي بشكل أكبر.

 

وأوضح الإياتا ، أن شركات الطيران تواصل استثمار عشرات المليارات من اليورو في الطائرات الأكثر كفاءة وعمليات أكثر كفاءة وتطوير أنواع وقود الطيران المستدامة سيتم تعويض النمو في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من عام 2020 باستخدام نظام تعويض الكربون وخفضه للطيران الدولي (CORSIA) التزمت شركة الطيران بخفض إجمالي الانبعاثات إلى نصف مستوى عام 2005 بحلول عام 2050 ، وذلك تمشيا مع أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

 

وأضح الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن الضرائب لا تحل مشكلة تغير المناخ لا يمكن التغلب على تحدي المناخ إلا من خلال الصناعة والحكومات التي تعمل معًا.

 

وأضاف الإياتا، أن الحكومات تتمتع بالقدرة على تسريع تخفيضات الكربون من خلال تشجيع الاستثمار في أنواع الوقود المستدامة والتقنيات الجديدة وإدخال تحسينات على مراقبة الحركة الجوية، و لسوء الحظ ، تركز الحكومات الأوروبية على جمع الضرائب بدلاً من خفض الانبعاثات.

 

وأشار الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن المقترحات الأخيرة في ألمانيا ستؤدي إلى مضاعفة الضرائب على المسافرين تقريبًا ، مما يصعّب على الأشخاص ذوي الدخول المنخفضة الطيران.

 

وقال دي جونياك : "الضرائب هي طريقة خام وغير فعالة لتغطية التكاليف البيئية، يجب ألا يكون الهدف هو جعل الطيران لا يمكن تحمله، لا ينبغي أن يكون شل الصناعة والسياحة التي تخلق فرص العمل وتحفز التنمية هو الحل، الطيران ليس هو العدو - إنه كربون.

 

وأضاف أليكساندر دي جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA » ، إن السياسات الحكومية يجب أن تهدف إلى مساعدة الناس على الطيران بشكل مستدام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة