بعد عودة الرحلات البريطانية.. انفراجة سياحية في شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي
بعد عودة الرحلات البريطانية.. انفراجة سياحية في شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي


بعد عودة الرحلات البريطانية.. انفراجة سياحية في شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي

مي سيد

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 - 03:27 م

 

عانت مدينة السلام شرم الشيخ، من انحسار سياحي منذ سنوات، بسبب غياب أهم الأسواق السياحية الوافدة إليها، وهي السوق الروسي والإنجليزي، ولكن مع عودة الرحلات من السوق البريطاني لشرم الشيخ، ستشهد المنطقة انفراجة كبيرة خلال موسم الشتوي الجاري.


وفي هذا الصدد، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن هناك وفدًا من شركات السياحة البريطانية، سيقوم بزيارة شرم الشيخ في 4 و5 ديسمبر، وذلك للاستعداد لبدء توافد السياح الإنجليز للمدينة.


وأضاف "فودة"، أنه التقى بهذه الشركات على هامش بورصة لندن للسياحة، والتي عقدت بداية الشهر الجاري، وتم بحث كافة الأمور المتعلقة بعودة السياحة البريطانية لطبيعتها بعد قرار الحكومة باستئناف الطيران البريطاني لشرم الشيخ، مؤكدًا أن شرم الشيخ تمتلك مقومات سياحية كبيرة تمكنها من تبؤ مكانة سياحية عالمية.


وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن شرم الشيخ ستشهد خلال الشهور المقبلة عدة فعاليات دولية، سيكون لها مردود إيجابي على الحركة السياحية الوافدة، مؤكدًا تحسن الحركة بشكل كبير في الموسم الشتوي الحالي.


ومن جانبه، أكد رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، تامر مكرم، أنه يوجد تحسن كبير في الحركة السياحية لشرم الشيخ من مختلف الأسواق السياحية، وأبرزها بيلاروسيا، وأوكرانيا، وكازاخستان، والبلاد العربية، موضحًا أن جميع الفنادق السياحية في شرم الشيخ على أتم الاستعداد لاستقبال جميع الوفود السياحية.


وأشار إلى أننا لدينا خطة لزيادة الحركة السياحية التي تشمل رفع الخدمة المقدمة للسياح، وضمان سلامتهم، خاصة وأن هدفنا تكرار زيارة السياح إلى مصر، ما ينعكس على زيادة الحركة السياحية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة