جانب من الجولة جانب من الجولة

وزيرة الصحة تجتمع بالشركات المنفذة لتطوير المركز الطبي الحضري بالطور

حاتم حسني الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 - 03:33 م

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر، أعمال التطوير الجارية ب"المركز الطبي الحضري بطور سيناء سابقاً"، ليصبح مستشفى يضم أغلب التخصصات الطبية، وذلك لمتابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.

رافق الوزيرة في زيارتها للمستشفى مساعد وزير الصحة للمستشفيات والهيئات والجهات التابعة د.أحمد محيي القاصد، ومساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد د.أحمد السبكي، وعدد من قيادات وزارة الصحة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءة المستشفى طبقاً للمواعيد المحددة، لافتاً إلى أنها شددت على مراعاة معايير أكواد البناء الخاصة بالتأمين الصحي الجديد، ومعايير هيئة الرقابة والاعتماد، كما وجهت بتعديل البرنامج الوظيفي للمركز وزيادة أعداد الأسرة بالقسم الداخلي، والرعاية المركزة، واستغلال المساحات والغرف بالمركز، الاستغلال الأمثل، لإضافة خدمات طبية جديدة.

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة والسكان وجهت أيضاً خلال زيارتها بتعديل مسارات المرضى داخل قسم الطوارئ لتتوافق مع معايير الجودة، وتوفير أماكن انتظار لائقة للمرضى، مشيرة إلى إمداد المستشفى بكافة التجهيزات الطبية لخدمات علاج الأورام، وجراحات القلب، وعددا من التخصصات الأخرى.

وقال مجاهد، إن المركز يخدم حوالي 39 ألف نسمة ويحتوي على 27 سريراً، وغرفتي عمليات، ومعملاً، وقسم أشعة، و6 عيادات خارجية، بها أغلب التخصصات الطبية، مؤكدا على أنه جاري زيادة قدرته الاستيعابية، لخدمة المرضى.

وتابع مجاهد أن الوزيرة وجهت بتطوير سكن الأطباء بالمستشفى وتجهيزه وتأثيثه بأفضل التجهيزات، فضلا عن تفعيل شبكة "الواي فاي" بسكن الأطباء.

وأشار إلى أن الوزيرة حرصت على تفقد أقسام المركز، كما استمعت للمرضى ووجهت بتوفير أفضل خدمة طبية لهم.

وفي ذات السياق وعقب تفقدها المركز الطبي الحضري بالطور، عقدت وزيرة الصحة والسكان، اجتماعاً بالشركات المنفذة لمشروع تطوير المستشفى، بمقر محافظة جنوب سيناء بالطور، حيث شددت على سرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير وفقا للمواعيد المحددة، كما تم استعراض الرسومات والتصميمات الهندسية الخاصة بمقترح تعديل البرنامج الوظيفي للمركز الحضري وتم الاتفاق على مضاعفة عدد أسرة المرضى الداخلي وإضافة خدمتي علاج الأورام والأشعة المقطعية وبعض الخدمات التشخيصية الأخرى، وتجهيز غرفتي عمليات على أعلى مستوى خاصتين بالجراحات الدقيقة، موجهةً بتخصيص قاعة محاضرات لاعتماد المستشفى الحضري ليكون أحد المستشفيات المعتمدة ببرنامج الزمالة المصرية كما تم تعديل بعض الخدمات بقسم الاستقبال والطوارئ إضافة إلى قسم لحضانات الأطفال.


يذكر أن التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بدأ منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي في محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى والتي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة