أشرف صبحي
أشرف صبحي


رقم قياسي.. وزير الرياضة: الحضور الجماهيري أهم عامل في نجاح البطولة الأفريقية

شادي محمد- عمر البانوبي

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 - 09:20 م

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الحضور الجماهيري خلال منافسات البطولة الأفريقية كان العامل الأهم والأبرز في نجاح البطولة وظهورها بهذا الشكل المشرف واللائق بمكانة مصر العالمية وريادتها القارية.

وأضاف أن مباراة اليوم للمنتخب المصري مع نظيره الجنوب إفريقي في نصف نهائى البطولة مهمة، مضيفا أن الجماهير المصرية أضحت تمثل الرقم الأهم والأبرز في نجاح كافة البطولات والأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر، فضلا عن انعكاسات الحضور الجماهيري على إظهار حالة الأمن والاستقرار الذي تشهده مصر حاليا على كافة الأصعدة والسياسية والاقتصادية وبالطبع الأمنية.

وتشهد المباراة حضور آلاف الجماهير وصل عددهم إلى ما يقرب من 80 ألف مشجع، وهي المرة الأولى في تاريخ إفريقيا والعالم التي يحضر خلالها هذا العدد مباراة لمنتخب تحت 23 سنة عبر التاريخ.

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى أولمبياد طوكيو 2020، وكذلك المباراة النهائية من بطولة الأمم الإفريقية تحت ٢٣ سنة، بعد الفوز على المنتخب الغاني بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين.

وتقام المباراة النهائية للبطولة مساء الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة، بين منتخب كوت ديفوار والمنتخب الفائز من مباراة مصر وجنوب أفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة