من فاز بالمناظرة الأولى ببريطانيا «العمال أم المحافظون»؟ من فاز بالمناظرة الأولى ببريطانيا «العمال أم المحافظون»؟

بالصور| من فاز بالمناظرة الأولى ببريطانيا «العمال أم المحافظون»؟

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 - 01:41 ص

شهدت بريطانيا الثلاثاء 19 نوفمبر المناظرة الأولى بين رئيس الوزراء بوريس جونسون وزعيم حزب العمال جيرمي كوربين.

وشهدت المناظرة الأولى حديث رئيس الوزراء البريطاني عن سعيه لإنهاء ما وصفه بالبؤس الوطني الناتج عن عدم قدرة بلاده على الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى الآن، متهما حزب العمال بأنه لم يقدم أي حلول ولم يسعى إلا لزيادة الانقسام الداخلي.

بينما قال زعيم حزب العمال بأنه سيمنح الشعب القول الأخير في مُغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي من عدمه.


وتناقش جونسون وكوربين – بحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي – في عدد من الأمور الهامة المتعلقة بمستقبل اسكتلندا والعائلة الملكية والخدمات الصحية داخل بريطانيا.

ونقلت بي بي سي عن المحررة السياسية لديها لورا كوينسبيرج قولها بأن المناظرة الأولى لم توضح أي من جونسون أو كوربين فاز، ولكن الشيء الوحيد الذي برز من خلال المناظرة كان استعداد الجمهور للضحك على التصريحات التي أدلوا بها.



وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى استطلاعات الرأي التي أقيمت عقب المناظرة لم تحسم هي الأخرى الفائز حيث انحاز المصوتون إلى انتمائهم السياسي أولا، وبدأ كل فصيل في الترويج لفوز مرشحه.

بينما قالت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجيون إن المناظرة الأولى لم تؤثر فيها بأي شكل من الأشكال وأنها لازالت عند رأيها السابق بأن كل من جونسون وكوربين لا يصلحان لرئاسة وزراء بريطانيا.



ورفض زعيم الحزب الليبرالي الديموقراطي جو سوينسون أداء جونسون والسيد كوربين خلال المناظرة ووصفه بأنه كان صاخبا فقط.

بينما عبر سيان بيري، أحد زعماء حزب الخضر ، عن غضبة الشديد بسبب عدم استحواذ قضية التغيرات المناخية على وقت أطول من المناظرة بعدما تناقش فيها جونسون وكوربين سريعا.

وانحاز زعيم حزب بريكست، نايجل فرج، إلى كوربين والذي وصفه بأنه كان المحاور الأفضل
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة