وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


وزير التنمية المحلية يرعى رحالة يستهدف زيارة محافظات مصر بدراجة

محمود كساب

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 - 10:37 ص

وافق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على طلب الرحالة والمغامر المصري علي عبده لرعاية رحلته التي يستهدف من خلالها زيارة جميع محافظات مصر على دراجة كهربائية وتسجيل رقمه العالمي الثالث في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالقيادة مسافة 25 ألف كم.

وتستمر رحلة الرحالة 100 يوم تحت عنوان (100 مصر) بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبعض الوزارات ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار شعراوي أن الرحالة سيجوب خلال رحلته كافة محافظات مصر من أجل توثيق المعالم التاريخية والأنشطة الصناعية والمشروعات القومية المنفذة في المحافظات وقصص النجاح والتعريف بها وإبرازها للعالم ودعم أهداف التنمية المستدامة والترويج لرؤية مصر 2030، مؤكداً اهتمام الوزارة بدعم النماذج الشابة الواعدة التي تعد نموذجاً يحتذى به لشباب مصر.

وأكد وزير التنمية المحلية أن جولة الرحالة المصري في المحافظات المصرية ستمثل إضافة جديدة لتسليط الضوء على المشروعات التنموية العملاقة المنفذة في جميع المحافظات وتوثيقها بشكل محترف وإبراز الطابع المميز لكل محافظة والتأكيد على الهوية المصرية وتاريخ وتراث مصر ونشر الإيجابيات وصور النجاح والتحدي في المحافظات والتحدي في المحافظات المصرية .

ووجه بضرورة تقديم الدعم اللازم للرحالة المصري في جميع المحافظات المصرية وتقديم كافة التيسيرات له وتنظيم بعض المبادرات والفعاليات الإيجابية في إطار رحلته التي تمر بالمحافظات، مؤكداً اهتمام الوزارة بدعم الشباب المصري والأفكار غير التقليدية والتعرف على كافة أوجه الحياه الإنسانية في مصر ونشر المحتوى الرقمي الذي سيتم إنتاجه خلال الرحلة بالتنسيق مع شركة جوجل بما يسهم في التعريف بمصر وحضارتها ومعالمها بشكل أفضل وأشمل والتسويق لكافة أوجه التنمية في مصر بشكل متطور وحديث .

وأضاف اللواء شعراوي أن الوزارة حريصة على تشجيع الأفكار الابتكارية والإبداعية للشباب والتي تسهم في تحسين صورة مصر وإظهار النقلة التنموية الهائلة التي تستهدفها المحافظات في مجالات متعددة منها الطرق والصوامع والمراكز التكنولوجية التي تقدم الخدمات للمواطن والتي لها أثر إيجابي على حياه المواطنين وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، مؤكداً ضرورة الاستفادة من أصحاب المبادرات الإبداعية بالتعاون مع كافة شركاء التنمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة